الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الجوهرة» عينه على «الكتالوني»!

«الجوهرة» عينه على «الكتالوني»!
23 فبراير 2022 10:09

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


يفكر الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب يوفنتوس الإيطالي بجدية في اللعب لبرشلونة الإسباني بنهاية الموسم، حيث يصل إلى نهاية عقده مع «السيدة العجوز»، ولم يجدده حتى الآن. 

ونظراً لأنه سيغادر مجاناً، فقد اهتم الفريق «الكتالوني» بالتعاقد معه في صفقة انتقال حر، إذ يحرص «البارسا» في الآونة الأخيرة على أن يحصل على أفضل الصفقات بأقل الإضرار المالية، نظراً لظروفه الاقتصادية الصعبة الناجمة عن تداعيات «جائحة كورونا». 

ويأمل ديبالا الملقب بـ «الجوهرة» بسبب موهبته الكبيرة ومهاراته العالية، في اللعب بالدوري الإسباني «الليجا»، ويرى أنه أنهى حقبة يوفنتوس ويرغب في أن يكبر أكثر، لاعباً، في مكان آخر يستلهم منه تحدياً جديداً.
وذكرت صحيفة «دياريو سبورت» أن ديبالا كرر رفضه لأكثر من عرض قدمته إدارة «البيانكونيري»، وأصبح كل همه وتفكيره في الرحيل بنهاية الموسم. 

وبخلاف برشلونة، يتابع ناديا أرسنال الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي باهتمام موقف ديبالا بهدف الحصول على خدماته، وتبلغ القيمة السوقية لديبالا نحو 50 مليون يورو، وفقاً لتقديرات موقع «ترانسفيرماركت» المتخصص في تحديد أسعار اللاعبين.
وسجل ديبالا مع «اليوفي» 112هدفاً، وصنع 48 هدفاً في 281 مباراة لعبها في مختلف المسابقات، منذ مجيئه إلى تورينو عام 2015، في صفقة قيمتها 32 مليون يورو، بينما لعب مع منتخب بلاده 32 مباراة دولية، وسجل هدفين فقط .
يذكر أن ديبالا المولود في 15نوفمبر 1993«28 عاماً» بدأ مسيرته الاحترافية في أنيستيتوتو قرطبة بالأرجنتين عام 2011، ثم شد الرحال إلى إيطاليا، حيث لعب لباليرمو في 2012 ولمدة 3 مواسم، منها موسم في دوري الدرجة الأولى، وانتقل إلى يوفنتوس في 2015 حتى الآن. 

وكان ديبالا يخجل كثيراً عندما كان البعض يشبهونه بالنجم الأرجنتيني الكبير ليو ميسي، وكانت له مقولة شهيرة: على الناس أن تعرف أنه لا يوجد إلا ميسي واحد وأنا لست ميسي، أنا ديبالا، وأريد أن أكون نفسي لا ميسي آخر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©