الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«التقليص» يهدد تجمع «الأبيض» في مارس

المنتخب ينتظر مرحلة جديدة تحت قيادة المدرب الأرجنتيني (الاتحاد)
23 فبراير 2022 01:50

معتز الشامي (دبي)

لا يزال النقاش مستمراً حول البحث عن حلول لمعسكر منتخبنا الوطني المقرر يوم 13 مارس المقبل، استعداداً لمباراتي ختام مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022 أمام العراق وكوريا الجنوبية يومي 24 و29 من الشهر نفسه.
يأتي ذلك بسبب ارتباطات أندية الشارقة وبني ياس بالدور التمهيدي لدوري الأبطال يوم 15 مارس، فضلاً عن إقامة المباراة المؤجلة لنادي الجزيرة في الدوري يوم 15 مارس المقبل، ما يعني انخراط لاعبي المنتخب الوطني بالكامل مع المنتخب يوم 16 و17 من نفس الشهر، في الوقت الذي كان يطالب فيه الأرجنتيني أروابارينا مدرب منتخبنا الوطني، بفترة كافية للتجمعات وأولها معسكر مارس المقبل.
كما تم تحديد نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة كموعد مبدئي يوم 16 مارس المقبل، ولكن سيتم تثبيت الموعد أو إعادة جدولة التوقيت بناء على نتيجة مباراة الشارقة والوصل التي أقيمت أمس، وذلك بسبب ارتباط بني ياس والشارقة بالدور التمهيدي لدوري الأبطال.
كل تلك المعطيات يضاف لها إعادة جدولة باقي مباريات الدور الثاني لدورينا، الذي سينتهي بين 27 إلى 30 مايو المقبل، بسبب تقديم موعد البطولة المجمعة من دوري أبطال آسيا لدور المجموعات، لتقام من 7 إلى 27 أبريل المقبل.
ويحتاج منتخبنا الوطني 3 نقاط لضمان التأهل للملحق القاري من مباراته أمام العراق، والمتوقع إقامتها في الأردن يوم 24 مارس المقبل، ثم يعود ليواجه كوريا الجنوبية في دبي يوم 29 من الشهر ذاته، ويمتلك «الأبيض» 9 نقاط في المجموعة الأولى للتصفيات، ابتعد بها في الترتيب الثالث للمجموعة، وهو المؤهل للملحق القاري لمواجهة ثالث المجموعة الثانية.
شويستمر «دورينا» حتى يوم 12 مارس موعد ختام الجولة 19 قبل دخول لاعبي المنتخب في المعسكر، وفي حالة لم يتم التوصل لاتفاق بين لجنة المنتخبات واللجنة الفنية لرابطة المحترفين، بسبب ضغط الروزنامة، وعدم إمكانية ترحيل أو تأجيل أي جولة من الدوري، فمن المتوقع أن يدخل «الأبيض» تجمعه على مرحلتين الأولى يوم 13 والثاني يوم 16 أو 17 مارس، وفق السيناريو الأقرب.
والمتوقع أن يشهد تقليص أيام معسكر المنتخب، والتي كان من المفترض أن تزيد على 12 يوماً، ولكن بعد آخر المستجدات والارتباطات الخاصة بدوري الأبطال والموعد الأولى لنهائي الكأس، قد تصبح فترة التجمع 8 أيام على الأكثر قبل مباراة العراق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©