الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الملك».. «ريمونتادا مثيرة» إلى «الليلة الكبيرة»

«الملك».. «ريمونتادا مثيرة» إلى «الليلة الكبيرة»
22 فبراير 2022 22:49

علي معالي (الشارقة)

تأهل الشارقة إلى المباراة النهائية لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، بعد فوزه على الوصل 3-2 في إياب نصف النهائي، بعدما نجح في تحويل تأخره بهدفين إلى فوز بالثلاثة في «ريمونتادا مثيرة» ضمنت تأهله إلى النهائي، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، ليضرب «الإمبراطور» موعداً مع الوحدة على لقب «أغلى البطولات»، لتحقيق لقب الكأس في المحطة الأخيرة.

كان البرازيلي كايو لوكاس نجم مباراة الشارقة والوصل، حيث سجل هدفين رائعين، رغم إهداره ضربة جزاء.

بطل المباراة، كانت الجماهير الرائعة والتي ملأت المدرجات في ظاهرة تحدث للمرة الأولى منذ سنوات طويلة في ملاعبنا، وهي المرة رقم 10 التي يتأهل فيها الشارقة للنهائي، وكان الشوط الثاني قمة المتعة بالأهداف الخمسة الجميلة والأداء الرائع.

ورغم أن «الملك» ظهر مسيطراً على وسط الملعب والأكثر تواجداً في ملعب الوصل لكنه تهديداته الصريحة لمرمى محمد علي لم تكن كبيرة، نظرا لقيام دفاع الفهود في تشكيل سياح دفاعي قوي منع الكرة من الاقتراب من مرمى الأصفر، حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وكان واضحاً أن الشوط الثاني سيشهد المتعة والإثارة، حيث احتسب الحكم ضربة جزاء لـ«الملك» أهدرها كايو لوكاس بتسديدها في العارضة، ولم تمض سوى دقائق معدودة ليحتسب الحكم ضربة جزاء للوصل سجل منها جلبيرتو أوليفيرا هدف التقدم في الدقيقة 52.

ومن خطأ فادح ارتكبه عبدالله غانم وبهجمة مرتدة نموذجية استطاع حبوش صالح إحراز الهدف الثاني من تمريرة رائعة من راميرو، وكاد الفريق أن يضيف الهدف الثالث في ظل حالة التوهان بصفوف الشارقة.

لم ينجح الشارقة في اختراق دفاعات الوصل والتي كانت منظمة للغاية وفرضت نفسها على الملعب، وأجبرت «الملك» على العودة لملعبه، وفي الدقيقة 77 يقلص الغيني عثمان كمارا الذي لعب بدلا من لوان بيريرا، بهدف جميل ليلتهب الملعب، وأضاف كايو لوكاس الهدف الثاني والتعادل في الدقيقة 90، ثم أضاف الهدف الثالث والقاتل في الوقت بدل الضائع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©