الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بيسيجر يتصدر المرحلة الثالثة لطواف الإمارات

بيسيجر يتصدر المرحلة الثالثة لطواف الإمارات
22 فبراير 2022 21:45

عجمان (الاتحاد)


خطف السويسري ستيفان بيسيجر صدارة طواف الإمارات 2022، السباق العالمي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط، ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، والذي يُقام في نسخته الرابعة، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، وذلك بفوزه بلقب المرحلة الثالثة من الطواف التي أُقيمت في إمارة عجمان، اليوم.

وتوج بيسيجر دراج فريق إي إف إيديوكيشن الأميركي، بطلاً للمرحلة الثالثة (مرحلة جي 42) في عجمان بعد أن حلّ في المركز الأول بسباق السرعة ضد الساعة، لمسافة 9 كلم، وسجل توقيتاً زمنياً قدره 9:43 دقيقة، ليتغلب على بطل العالم الإيطالي فيليبو جانا، دراج فريق إينيوس، الذي تغلب على لبيسيجر في مرحلة ضد الساعة في نسخة العام الماضي، وحل في المركز الثاني، بفارق 7 ثوانٍ عن بيسيجر.
حضر منافسات المرحلة الثالثة الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون المالية والإدارية، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان، والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان الذي أعطى شارة انطلاقة المرحلة.
وافقت المرحلة الثالثة مطابقة للتوقعات والترشيحات التي وضعت الثنائي بيسيجر وجانا في مقدمة المرشحين للفوز بالمرحلة، بينما جاء في المركز الثالث الهولندي توم دومولين دراج فريق تريك سيجافريدو، بفارق 14 ثانية عن بيسيجر.
وقدم دراجو فريق الإمارات أداءً مذهلاً في المرحلة الثالثة، واحتل الثلاثي السلوفيني تادي بوجاتشار والبرتغالي جواو ألميدا والدانماركي ميكيل بيرج المراكز من الرابع وحتى السادس، ليعزز الفريق من حظوظه بالمنافسة في لقب الطواف للعام الثاني على التوالي، لاسيما بوجاتشار بطل النسخة الثالثة، وبطل طواف فرنسا لعامين متتاليين، الذي أنهى السباق بفارق 18 ثانية عن بيسيجر، فيما جاء البلجيكي جاسبر فيليبسن بطل المرحلة الأولى في المركز العاشر.
وتوج بيسيجر بالقميص الأحمر برعاية الشركة العالمية القابضة لمتصدر الترتيب العام للطواف في ختام المرحلة الثالثة، بزمن قدره 9:13:02 ساعة، بفارق 7 ثوانٍ عن فيليبو جانا الذي ارتقى للمركز الثاني، بينما جاء في المركز الثالث في الترتيب العام البلجيكي جاسبر فيليبسن، وفي المركز الرابع توم دومولين، وخامساً تادي بوجاتشار.
وتراجع البريطاني مارك كافينديش بطل المرحلة الثالثة إلى المركز السابع عشر في الترتيب العام، بعد أن أنهى المرحلة الثالثة متأخراً بفارق 34 ثانية عن بطل المرحلة.
وحافظ البلجيكي جاسبر فيليبسن على القميص الأخضر، برعاية وكالة التجارة الإيطالية، لمتصدر الطواف بالنقاط، بعدما وصل إلى 37 نقطة، بفارق 5 نقاط عن الروسي ديميتري ستراكوف، دراج فريق جازبروم، وثالثاً بيسيجر برصيد 21 نقطة.
كما توج بيسيجر بالقميص الأبيض برعاية «نخيل» لأفضل دراج شاب تحت 23 سنة، فيما حافظ ديميتري ستراكوف على القميص الأسود لمتصدر مرحلة السرعة المتوسطة.
توج الفائزين في ختام المرحلة الشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي، وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، والمهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، ومنصور المنصوري الرئيس التنفيذي للعمليات لمجموعة «G42»، وسهيل العريفي المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي، وأحمد إبراهيم رئيس قسم الاتصال والإعلام من الشركة العالمية القابضة، ومحمد القاسم المدير الإداري لشركة نخيل، وهاشم الهاشمي مدير الأعمال والمشاريع في «طيران أبوظبي».
وتعليقاً على فوزه بالمرحلة الثالثة، قال ستيفان بيسيجر: «سعيد حقاً للفوز بالمرحلة الثالثة، فقد كانت لديّ قوة جيدة خلال السباق، وشعرت بتلك القوة على المسار، وبالطبع الأداء الشخصي هو المهم في سباق السرعة ضد الساعة».
وأضاف: «من الجيد الفوز والتغلب على بطل العالم في سباقات ضد الساعة، وشعرت بالخوف من أن يقترب فيليبو جانا من التوقيت الذي سجلته أولاً، ولكني سعيد بأنه لم يفعل ذلك، وتفوقت بفارق 7 ثوانٍ، هو أحد أفضل الدراجين في العالم، سواء على المضمار أو سباق السرعة ضد الساعة، وعرفت نوعاً ما كيف أتغلب عليه بهذا الفارق».
واختتم تصريحاته قائلاً: «يسعدني أن أبدأ الموسم بهذا الشكل المميز، خاصة وهنا في الإمارات العربية المتحدة، حيث استمتعت بالسباق في العام الماضي، واكتسبت بعض الخبرات منذ ذلك الحين».

الشعفار: الطواف حلقة لتطوير رياضة الدراجات

 


أكد أسامة الشعفار نائب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، رئيس الاتحاد الآسيوي، أن طواف الإمارات وصل لمكانة عالمية مرموقة، وبات واحداً من أكبر الفعاليات الرياضية والسباقات على أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، مشيداً بالتنظيم الرائع للحدث الذي يُقام في نسخته الرابعة.
وقال: «طواف الإمارات حدث فريد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وذلك للمشاركة القياسية من كبار الدراجين في العالم، وأبرز الفرق المحترفة، ونجح بفضل التنظيم الرائع في تحقيق نجاحات مستمرة عاماً تلو الآخر».
وأضاف: «النسخة الرابعة من الطواف تترجم مكانته العالمية على الصعيد الدولي، ونجحت الإمارات بتميز باهر في تخطي كل التحديات والصعاب، وتقدم للعالم مجدداً حدثاً ضخماً، يؤكد قدرة الدولة على التعامل مع (الجائحة)، وإمكاناتها الهائلة في استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى».
ووجه الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي على الجهود المتواصلة في التنظيم الرائع والذي يعكس الصورة المبهرة لدولة الإمارات.
وأضاف: «التطور الكبير على مستوى التنظيم ونوعية الدراجين المشاركين في النسخة الرابعة من الطواف، أحدثا نقلة نوعية في رياضة الدراجات الهوائية التي شهدت بدورها نمواً وتطوراً على مستوى الممارسين أو البطولات التي تشهدها الدولة، حيث تضاعف عدد الممارسين لهذه الرياضة بشكل تصاعدي في السنوات الأخيرة، في فئتي الهواة والمحترفين من الجنسين».
وأكد أن طواف الإمارات حقق العديد من المكاسب على المستوى المحلي، وشكل حلقة مهمة في عملية التطوير لرياضة الدراجات بالدولة، مبيناً أن النجاح في تنظيم الحدث ومتابعة كل التفاصيل، يفسحان المجال أمام الدراجين لتقديم أفضل مستوياتهم، الأمر الذي ينعكس على روعة الحدث، واستمتاع الجمهور وعشاق رياضة الدراجات في كل مكان في العالم بمنافسات الطواف، لاسيما أنه منقول تلفزيونياً إلى مختلف دول العالم، إلى جانب أنه السباق الأول في الجولة العالمية على أجندة الاتحاد الدولي.
وتوقع الشعفار أن تشتد المنافسة في لقب النسخة الرابعة، مشيراً إلى أن طواف الإمارات وضع نفسه في مكانة كبيرة مع الطوافات العريقة الكبرى؛ وذلك بفضل الجهود الكبيرة المبذولة على مدار السنوات الماضية، والدعم الكبير من القيادة الرشيدة.

181
ينتقل الطواف يوم غد في المرحلة الرابعة «مرحلة مدينة برجيل الطبية»، ولمسافة 181 كلم، وهي المرحلة الجبلية الأولى في الطواف، وتبدأ من إمارة الفجيرة، وتحديداً من قلعة الفجيرة، وتشق طريقها شمالاً وصولاً إلى أعلى قمة جبل جيس بارتفاع نحو 1491 متراً فوق سطح البحر ولمسافة 20 كلم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©