الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

لوكلير يتفوق في الفورمولا الآسيوية بحلبة ياس

لوكلير يتفوق في الفورمولا الآسيوية بحلبة ياس
22 فبراير 2022 14:34

أبوظبي (الاتحاد)
اختتمت بطولة الفورمولا الآسيوية الإقليمية برعاية جيتي للإطارات، بتحقيق فوز مذهل للموهبة المسجلة لدى أكاديمية فيراري للسائقين البالغ من العمر 21 عاماً، حيث تُوٍّج آرثر لوكلير بلقب بطولة الفورمولا الآسيوية الإقليمية 2022 في حلبة مرسى ياس بعد فوزه في السباق الافتتاحي للجولة النهائية، وحصل على اللقب الأول في مسيرته المهنية من خلال مشاركته في سباقين، واحتفلت مومباي فالكونز انديا رايسينج احتفالاً ثنائياً، حيث فاز الفريق الهندي بلقب الفريق بعد مشاركته بموسم استثنائي في البطولة.
ومع صعوبات السفر والتنقل، خلال كوفيد-19، المتمثلة في اجتماع جميع السائقين والفرق، وإكمال الجولات بأمان، تطلبت النتيجة السلسة جهداً كبيراً من جميع المعنيين. ولحسن الحظ، كانت النتيجة ناجحة ومبشرة للغاية في تنظيم أحد أكثر المواسم إثارة في السنوات الست لبطولة الفورمولا الآسيوية الإقليمية.
ومن بين المشاركين الموهوبين، كان أحد المتميزين في الموسم هو الإسباني بيبي مارتي البالغ من العمر 16 عاماً، ومركبته اللافتة للنظر والاتساق في رؤيته يتحدى آرثر لوكلير للحصول على اللقب طوال الطريق إلى الجولة النهائية، وحصل في النهاية على المركز الثاني وربح 14 نقطة ترخيص سوبر. واحتدمت المعركة على المركز الثالث في البطولة حتى السباق النهائي حيث ظهر الفائز، ريد بُل الناشئ وهاي تيك جراند بريكس، اسحاق هادجر، من الجولات الترجيحية المكونة من أربعة سائقين ليحصلوا على 12 نقطة ترخيص سوبر. واحتل المركز الرابع غابرييل مينو من شركة هاي تيك جراند بريكس، متساوياً في عدد النقاط مع دينو بيجانوفيتش من مومباي فالكونز، ولكن متقدماً بحكم عدد الانتصارات.
اختتم مارتي بالحصول على كأس روكي بجولة، مع زميله ديلانو فانت هوف، الذي انضم إلى سلسلة السباق من الجولة الثانية، لينهي الموسم الثاني متقدماً على سيباستيان مونتويا من مومباي فالكونز، الذي أبهر الجميع في الجولات الافتتاحية الثلاثة، فهي جولات خاضها من خلال تحقيق زوج من انتصارات السباق الشاملة.
احتلت المركز الثاني في تصنيف الفريق هاي تيك جراند بريكس، يليها بيناكل موتورسبورت وأبوظبي رايسينج باي بريما و3 واي تكنولوجي باي ريس جي بي، وايفانز جي بي، وبلاك ارتس رايسينج، وأكاديمية ايفانز جي بي.
في فئة كأس الماسترز، فاز فريق أبوظبي رايسينج باي بريما للسائق الإماراتي خالد القبيسي باللقب بعد أن حقق ثمانية انتصارات رائعة في أول موسم كامل له مع البطولة. وفي المرتبة الثانية، كان الوافد الجديد لسلسلة بيناكل موتورسبورت والمنافس البارع لجيتي للإطارات صالح يولوش من تركيا، مع الداعم لبطولة بلاك ارتس رايسينج منذ فترة طويلة توماس لويدي. وفي المرتبة الثالثة، كان المتسابقان يتجهان إلى السباق الأخير للموسم بفاصل نقطة واحدة فقط.
على الرغم من فوزه بلقب كأس روكي، إلا أنه كان هناك خيبة أمل للمنافس مارتي تجاه بطولة سائق لوكلير، الذي دافع بقوة من الجزء الخلفي من الميدان إلى المركز 12 بعد فشله في الانطلاق في بداية السباق الأول، وأكسبه فوز لوكلير تقدماً لا يمكن تعويضه بالنقاط، واختتم السباق بنجاح بحصوله على اللقب، وإنهاء السباق كان مثيراً طوال الموسم بين المتسابقين.
وفي المركز الثاني، خلف لوكلير في السباق الأول زميله في فريق مومباي فالكونز دينو بيغانوفيتش متقدماً على ريد بُل الناشئ الأميركي جاك كروفورد من أبوظبي رايسينج باي بريما. وحقق فوزه الثاني بريتون أولي بيرمان من مومباي فالكونز، بالحصول على كأس روكي في أربعة سباقات فقط، بينما حقق خالد القبيسي فوزاً شعبياً على أرضه في فئة كأس الماسترز.
كان السباق النهائي لعام 2022 من نصيب هادجر، صاحب الأداء المثالي في السباق جعله يحتل المركز الأول متقدماً على ميني وبول آرون ليحقق المركز الثالث في تصنيف السائقين. حقق مارتي فوزه العاشر للمبتدئين في 15 سباقاً من هوف والمشارك الجديد في الجولة الخامسة سامي مجيتونيف من أكاديمية ايفانز جي بي، كما حقق يولوش الفوز الأخير في كأس الماسترز لهذا الموسم منتزعاً اللقب من لويدي. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©