الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بدعم إماراتي.. إطلاق جولة عالمية للجولف لأصحاب الهمم

بدعم إماراتي.. إطلاق جولة عالمية للجولف لأصحاب الهمم
22 فبراير 2022 12:24

دبي (الاتحاد)
عززت جولة «دي بي ورلد» المقدمة من موانئ دبي العالمية، التزامها بالشمولية في لعبة الجولف من خلال إطلاق جولة أصحاب الهمم للجولف «G4D Tour»، التي ستتضمن جدولاً موسعاً لعام 2022، مما سيدعم الجوانب المالية والتجارية والإعلامية للرابطة الأوروبية لجولف أصحاب الهمم «EDGA».
ووفق الاتفاقية، سيشمل الجدول الدولي لجولة جولف أصحاب الهمم «المعاقين» ما لا يقل عن سبع بطولات، في زيادة عن خمس بطولات في عام 2021، مع إقامة أحداث جديدة سيتم تنظيمها للمرة الأولى، في بطولة بيتفريد البريطانية للماسترز بضيافة داني ويليت، وبطولة بورش الأوروبية المفتوحة، بطولة «بي أم دبليو بي جي أيه» وبطولة إستريلا دام الأندلسية ماسترز.
كما تلتزم جولة «دي بي ورلد» بدعم مبادرة الرابطة الأوروبية لجولف أصحاب الهمم «الجولف من أجل الخير»، بحزمة مالية ستشهد انتقال الرابطة الأوروبية لجولف الهمم من منظمة يقودها المتطوعون إلى منظمة شبه احترافية.
يُعد هذا الدعم المعزز جزءاً من التعهد بإحداث تأثير إيجابي على المجتمع من قبل الجولة الأوروبية للجولف و«دي بي ورلد»، الذي تم الإعلان عنه في نوفمبر الماضي خلال الإعلان عن جولة «دي بي وورلد» بالمسمى الجديد.
كما سيعزز التزام الجولة الأوروبية لجولف أصحاب الهمم، بتوسيع الفرص للأفراد للمشاركة في لعبة الجولف، وتطوير أسواق جديد، وتعزيز مسار اللاعب من التجربة إلى المنافسة.
وتشمل هذه الحزمة أيضاً دعم الإقامة والسفر للاعبين، بالإضافة إلى زيادة الدعم التجاري والظهور الإعلامي من خلال قنوات الاتصال ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بجولة «دي بي وورلد».
يتضمن جدول جولة أصحاب الهمم للجولف سبعة أحداث في ستة بلدان مختلفة، ويبدأ نجوم الجولة موسمهم في ذا بيلفري في إنجلترا يومي 2 و3 مايو المقبل، قبل بطولة بيتفريد البريطانية للماسترز بضيافة داني ويليت.
ثم تتواصل الجولة بعد ذلك في ألمانيا للمرة الأولى في بطولة بورش الأوروبية المفتوحة في شهر يونيو المقبل، قبل أن يستضيف ماونت جولييت إستيت بطولة هورايزون الإيرلندية المفتوحة، ثم ترحب إدارة الجولف في بطولة «أي أس بي أس» هاندا وورلد إنفيتيشنال من موديست بالجولة مرة أخرى من 8 إلى 9 أغسطس المقبل في منتجع جالجورم في إيرلندا الشمالية!
ولأول مرة ستزور جولة أصحاب الهمم نادي وينتورث قبل بطولة «بي إم دبليو بي جي إيه» المرموقة «إحدى أحدث بطولات سلسلة رولكس» في الفترة من 5 إلى 6 سبتمبر المقبل، قبل خوض المنافسات في ريال كلوب فالديراما الإسباني الشهير لأول مرة يومي 10 و11 أكتوبر المقبل، وقبل ذلك بطولة إستريلا دام الأندلسية ماسترز.
ومرة أخرى، سيبلغ موسم جولة أصحاب الهمم ذروته في النهائي الكبير في دبي، قبل الحدث الأخير لسلسلة رولكس لعام 2022، بطولة «دي بي ورلد»، حيث سيتأهل اللاعبون من البطولات الست السابقة للتنافس على لقب الموسم في عقارات جميرا للجولف يومي 14 و15 نوفمبر المقبل.
تم إطلاق مبادرة الجولف لأصحاب الهمم لأول مرة بطولة بيتفريد البريطانية للماسترز بضيافة داني ويليت في نادي هيل سايد جولف في عام 2019. التزمت الجولة الأوروبية وجولف أصحاب الهمم الأوروبية للجولف ضمن البرنامج بتنظيم الأحداث في ملعب الجولف، وخلال الفترة الزمنية لمنافسات جولة «دي بي ورلد» للاعبي الجولف الرائدة في التصنيف العالمي للاعبي الجولف ذوي الإعاقة.
منذ الانطلاق في عام 2019، أقيمت بالفعل سبعة أحداث، تنافس فيها لاعبون من 15 دولة من خمس قارات، وستستمر تصفيات 2022 في إبراز الطبيعة الشاملة للجولف مع تشجيع الآخرين على ممارسة هذه الرياضة.
قال كيث بيلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الجولة الأوروبية: نحن ملتزمون بضمان الشمولية في لعبة الجولف «أحد الركائز الأساسية لأعمالنا» وهذا فصل آخر في تطوير علاقتنا الرائعة من الجولة الأوروبية لأصحاب الهمم للجولف.
وأضاف: منذ بدأنا هذه الشراكة، أثبتنا خلال العامين الماضيين أن لاعبي الجولف من أصحاب الهمم «ذوي الإعاقة» يستحقون نفس الإبراز والظهور مثل لاعبي جولة «دي بي ورلد»، فهم لاعبو جولف موهوبون وسفراء رائعون لرياضيتنا. عندما تشاهد لاعبي الجولف يمارسون هذه اللعبة، فإنك تتحدث عن قدراتهم بدلاً من إعاقتهم.»
وختم: هذا هو السبب في أننا ندفع من أجل إدراج لعبة الجولف في الألعاب البارالمبية، ودعمنا المعزز لجولة أصحاب الهمم للجولف، هو بلا شك خطوة مهمة أخرى في تلك الرحلة.
وقال توني بينيت، رئيس الجولة الأوروبية لجولف أصحاب الهمم: منذ 50 عاماً كانت مجموعة الجولة الأوروبية في طليعة أداء الجولف، وإعلان اليوم هو تغيير قواعد اللعبة التي ستلهم الأفراد من ذوي الإعاقة من جميع أنحاء العالم لتجربة الجولف لأول مرة أو مواصلة مشاركتهم في اللعبة. يسعدنا تعزيز شراكتنا مع مجموعة الجولة الأوروبية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©