الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الإمارات للدراجات».. التميز والإبداع بين الأندلس وأبوظبي

«الإمارات للدراجات».. التميز والإبداع بين الأندلس وأبوظبي
21 فبراير 2022 19:45

تشيكلانا (وام)

 قدَّم أليساندرو كوفي من فريق الإمارات أداءً قوياً في المرحلة الأخيرة من جولة الأندلس، وتمكن من احتلال المركز الثالث في السباق الجبلي الذي أقيم على مسار بطول 146.4 كم، انطلاقاً من هويسا وصولاً إلى تشيكلانا. 

وكان الدراج الإيطالي قد قدَّم أداءً مذهلاً طوال سباقات الأسبوع، وفاز في مرحلة من الجولة بالمركز الأول، وتمكن من الفوز بقميص التصنيف العام الأصفر، كما فاز في نهاية الجولة بقميص النقاط الأخضر عن أدائه طوال الأسبوع. وفي جولة ألغارفي، فاز براندون ماكنالتي بالمركز الثالث في المرحلة الخامسة والأخيرة من الجولة، والتي أقيمت على مسار بطول 173 كم انطلاقاً من لاجوا، وصولاً إلى مالهاو. وتمكّن الدراج البالغ من العمر 23 عاماً من الانطلاق في أداء هجومي قوي قبل 300 م من خط النهاية، إلا أن منافسيه سيرجيو هيجويتا «بورا-هانزجروي» وداني مارتينيز «إينيوس-غرينادييرز»، تمكنا من اجتيازه في اللحظات الأخيرة ليحتلا المركز الأول والثاني على التوالي.
وبفضل أدائه القوي في المرحلة، تمكن ماكنالتي من الصعود إلى المركز الثاني في التصنيف العام للجولة، بفارق دقيقة و25 ثانية عن منافسه، ريمكو إيفينبول «كويك-ستيب ألفا فينيل» الذي تصدر التصنيف. 

وقال براندون ماكنالتي: كان هدفي هذا الأسبوع التقدم في التصنيف العام، لذا فإنني سعيد باعتلاء منصة التتويج والفوز بالمركز الثاني في التصنيف العام. قدَّم منافسي إيفينبول أداءً قوياً طوال الأسبوع، وحقق فوزاً مستحقاً. أتوجه بالشكر إلى زملائي في الفريق على جهودهم طوال الجولة لتقديم الدعم لي، ما جعل من السباقات تجربة رائعة طوال الأسبوع. واجهت في سباق اليوم صعوبات مع وصولنا إلى مسافة التسلق النهائية واستنفذت طاقتي، إلا أنني تمكنت من التقدم إلى المركز الثاني في التصنيف العام، لذا فإنني راضٍ عن النتيجة. سأحظى بقسط من الراحة الآن، قبل الاستعداد للمشاركة في سباق باريس-نيس. 

وفي الإمارات وتحديداً في العاصمة أبوظبي، فقد أقيمت المرحلة الأولى من طواف الإمارات التي شهدت سباق سرعة بين مجموعة من الدراجين، وتمكن فيه باسكال أكرمان من فريق الإمارات من الانضمام إلى قائمة العشرة الأوائل إلى جانب زميله تادي بوجاتشار الذي يسعى إلى الفوز في التصنيف العام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©