الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نهيان بن مبارك يتوج أبطال كأس رئيس الدولة للجولف

نهيان بن مبارك يتوج أبطال كأس رئيس الدولة للجولف
21 فبراير 2022 11:04

أبوظبي (الاتحاد)
توج معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، راعي بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجولف، والتي أقيمت تحت شعار «عام الخمسين»، وبحضور معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الجولف، الفائزين بالبطولة الغالية التي اختتمت أمس الأول بملاعب نادي أبوظبي للجولف، بعدما حققت نجاحاً فنياً وتنظيمياً وجماهيرياً رائعاً، حيث شهدت مشاركة قياسية وصلت لأكثر من 105 لاعبين ولاعبات في نسختها العاشرة.وتُوج اللاعب أحمد سكيك بطلاً للكأس صاحب الغالية لموسم 2022، بعد أن احتل المركز الأول بمجموع 147 ضربة، وحل خالد الجسمي ثانياً بمجموع 155 ضربة، وكان المركز الثالث من نصيب خالد سالمين بمجموع 157 ضربة.
وشمل التكريم بفئة الشباب محمد سكيك الفائز بالمركز الأول بمجموع 161 ضربة، ونال كأس هذه الفئة السنية، وحل بالمركز الثاني راشد الجسمي بمجموع 167 ضربة، وعبد السويدي الفائز بمنافسات النت بمجموع 147 ضربة.
وبمنافسات 9 حفر حل بالمركز الأول علي بن سميدة، وبالمركز الثاني لطيفة الجسمي وبالمركز الثالث سيف سعيد.
فاز بالمركز الأول بفئة الرجال «الرواد» خالد الشامسي بمجموع 161 نقطة، ووليد العطار بمنافسات النت بمجموع 131 ضربة، وكأس الفائز بالضربة الأطول إلى سلطان العلي، وكأس الكرة الأقرب للحفرة للواء «م» عبد الله السيد الهاشمي.
وعلى صعيد الفتيات فازت النجمة الواعدة علياء منصور العمادي بالمركز الأول بمجموع 163 ضربة ونالت كأس الفتيات، وحلت بالمركز الأول بمنافسات النت اللاعبة في البلوشي بمجموع 139 ضربة.
وحظيت البطولة التي شهدها معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، ومعالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، بحضور جماهيري فاق التوقعات.
وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، الحرص على الاهتمام والدعم للألعاب الرياضية وممارسيها ونجومها، والتي تأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة، وبما يعكس التطور الحضاري والرياضي لدولة الإمارات، ويسهم في رعاية شبابنا ورياضيينا ويساعد في تنمية المجتمع.
وأشاد معاليه برياضة الجولف وغيرها من الألعاب التي شقت طريقها بثبات نحو المنافسة الإقليمية والقارية بل والدولية، منوهاً إلى أن رياضة الجولف تشهد انتشاراً واسعاً بين الشباب من الجنسين وتطور مستواها بشكل لافت، وأصبح لها تواجداً فعالاً في الكثير من المنافسات واعتلاء منصات التتويج وهو أمر يحسب لاتحاد الجولف.
كما أثنى معاليه على جهود مجلس إدارة اتحاد الجولف، وسعيهم الدؤوب لتوسيع قاعدة المشاركة للاعبينا المواطنين وتطوير مستوياتهم، وأضاف: ما شاهدته من مشاركة واسعة لمختلف الفئات يدعو إلى التفاؤل بمستقبل زاهر للعبة، وهنأ الفائزين في البطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©