الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

موراتا بين «السيدة العجوز» و«الكتالوني»

موراتا بين «السيدة العجوز» و«الكتالوني»
21 فبراير 2022 09:14

أنور إبراهيم (القاهرة)
لم يفقد المهاجم الإسباني ألفارو موراتا لاعب يوفنتوس الإيطالي، الأمل بعد في إمكانية اللعب لبرشلونة في الصيف القادم، بعد أن فشلت محاولات البارسا لضمه خلال الميركاتو الشتوي الأخير، رغم أن «السيدة العجوز» لم يمانع ذلك وقتها، إلا أن أتليتكو مدريد الذي يملك حق بيعه رفض الاستغناء عنه. وذكرت صحيفة «سبورت» الكتالونية أن موراتا يأمل في العودة إلى إسبانيا في الصيف القادم، وطلب من برشلونة التحرك على وجه السرعة إذا كان يريد حقاً الحصول على خدماته، في الوقت الذي كان فيه النادي الإيطالي على استعداد لتحويل عقد الإعارة من الأتليتي إلى شراء نهائي، إذا وافق هذا الأخير على تخفيض سعره.
ولا يزال موراتا يحصل على مساحة جيدة من الوقت مع اليوفي، وأصبح ماسيميليانو أليجري المدير الفني راضياً جداً عن مستوى أدائه، بعد أن كان يتحفظ على إشراكه أساسياً، ما يعني أنه لم يتأثر بوجود الوافد الجديد المهاجم الصربي دوسان فلاهوفيتش، الذي تعاقد مع يوفنتوس في الميركاتو الشتوي الأخير، بعدما نجح الاثنان ومعهما الأرجنتيني باولو ديبالا في تشكيل قوة ضاربة في هجوم السيدة العجوز. 

والأكثر من ذلك أن إدارة النادي الإيطالي لا تمانع في استمراره مع الفريق وتحويل الإعارة إلى عقد شراء نهائي، ولكن بشرط ألا يتجاوز السعر الذي يطلبه أتليتكو مدريد، 15 مليون يورو، حيث لم يترك بافل نيدفيد نائب رئيس يوفنتوس مناسبة إلا وأشاد فيها بموراتا، وكونه لا غنى عنه في هجوم الفريق ووصفه بأنه عنصر في غاية الأهمية، لأنه يجيد اللعب في المساحات والاحتفاظ بالكرة ويشكل خطورة كبيرة داخل منطقة جزاء المنافس.
وإذا لم يتم الاتفاق بين الناديين، سيعود موراتا إلى إسبانيا في الصيف القادم، ولا تزال أمامه سنة أخرى في عقده مع أتليتكو، الذي يريد أن يسترد المال الذي دفعه مقابل شرائه، ولكنه سيفكر ألف مرة في النادي الذي سيبيعه له، واحتمالات بيعه للبارسا غير مؤكدة لأنه منافس للأتليتي في نفس المسابقة «الليجا».
وتردد مؤخراً أن أرسنال الإنجليزي يبدي اهتماماً خاصاً بموراتا ويأمل هو الآخر في الحصول على خدماته في الصيف القادم، حيث بات واضحاً تماماً أن الكرة أصبحت الآن في ملعب أتليتكو مدريد، هو الذي يقرر ما إذا كان سيسترد لاعبه من يوفنتوس، أم سيمدد إعارته، أو يبيعه بشكل نهائي إلى برشلونة أو أرسنال.
يذكر أن ألفارو موراتا المولود في 23 أكتوبر 1992 سبق له اللعب لأندية ريال مدريد ويوفينتوس وتشيلسي، ثم أتليتكو مدريد الذي أعاره مجدداً لليوفي، وينتظر عودته في الصيف القادم لحسم أمره بصورة نهائية، بناءً على ما سيقرره الأرجنتيني دييجو سيميوني المديرالفني لـ «الروخي بلانكوس».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©