السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أوباميانج يسجل «هاتريك تاريخي» دون أن يعلم!

أوباميانج يسجل «هاتريك تاريخي» دون أن يعلم!
21 فبراير 2022 08:37

مراد المصري (دبي)
لم يدرك بيير-إيمريك أوباميانج أنه سجل «هاتريك» خلال مواجهة فريقه برشلونة أمام فالنسيا، التي انتهت بفوز الفريق الكتالوني 4 - 1 ليلة أمس في الدوري الإسباني لكرة القدم، إلا بعد بعض الوقت من نهاية اللقاء عندما اعتمد تقرير الحكم تسديدة زميله بيدري التي اصطدمت به في طريقها إلى الشباك هدفاً للجابوني، الذي دخل التاريخ كأول لاعب لفريق ضيف يسجل الهاتريك مرتين في ملعب ميستايا.
واحتفل أوباميانج بكونه أصبح أول لاعب من الجابون يسجل هدفاً في الدوري الإسباني «الليجا»، وجاء الأمر مميزاً بتسجيل «هاتريك» ليكون الثاني له في ملعب ميستايا الشهير، بعدما سجل الأول مع أرسنال أمام فالنسيا في 2019 في مسابقة الدوري الأوروبي.
وعبر أوباميانج بسعادته بهز شباك فالنسيا مجدداً وهو الذي تحول إلى مصدر رعب لـ «الخفافيش»، وفي تصريحاته عقب نهاية اللقاء عندما كان يظن أنه سجل هدفين فقط، وصف ملعب ميستايا بأنه أصبح بمثابة «منزله»!.
ويمتلك مهاجم الفريق الكتالوني واحدة من الاحتفالات الشهير بحركة أكروباتية بعد تسجيل الأهداف، وهو يقوم بذلك تكريماً لهداف «الليجا» خمس مرات سابقاً الأسطورة هوجو سانشيز، الذي كان أحد اللاعبين المفضلين لجده الذي كان يشجع ريال مدريد.
أوباميانج كان قادراً على تمثيل منتخب إسبانيا خلال مسيرته، بالنظر لأن والدته مارجريتا تحمل هذه الجنسية، وهو يتحدث هذه اللغة بطلاقة بحكم تواجد أقرباء والدته هناك بالفعل منذ عقود من الزمن في مدينة فيلا القريبة من مدريد.
أوباميانج هو النجم الأبرز في صفوف منتخب الجابون وسجل 30 هدفاً دولياً، لكن أكثر اللحظات التي يفتخر بها عندما سجل هدف بلاده الوحيد في دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©