الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الإمارات تحتفظ برئاسة اتحاد غرب آسيا البارالمبي

الإمارات تحتفظ برئاسة اتحاد غرب آسيا البارالمبي
20 فبراير 2022 16:59

معتصم عبدالله (المنامة)
احتفظت الإمارات، برئاسة اتحاد غرب آسيا البارالمبي، بفوز الدكتور عبد الرزاق أحمد بني رشيد، عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الإماراتية، رئيس مجلس إدارة نادي خورفكان للمعاقين، بمنصب الرئيس لدورة جديدة، خلال أعمال اجتماع الجمعية العمومية الانتخابي السادس للاتحاد الذي عقد بمملكة البحرين، على هامش فعاليات دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية 2022 في نسختها الثالثة، وبحضور اللجان البارالمبية الوطنية، ونخبة من مسؤولي رياضة «أصحاب الهمم» على مستوى القارة.
ونجح الدكتور بني رشيد في تحقيق إنجاز جديد لرياضة «أصحاب الهمم» في الإمارات، بحصده أعلى الأصوات في الانتخابات التي أقيمت أمس بالمنامة، حيث ظفر بـ 12 صوتاً، مؤكداً أحقيته بمنصب الرئيس.
وشهدت عمومية اتحاد غرب آسيا البارالمبي، حضور عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، والدكتور طارق سلطان بن خادم نائب رئيس الاتحاد الدولي للكراسي المتحركة والبتر، ونائب رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية، لجانب من الاجتماعات التي سبقت العمومية الانتخابية.
وبارك محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية، باسم أعضاء مجلس إدارة اللجنة، احتفاظ الإمارات بمنصب رئاسة اتحاد غرب آسيا لدورة جديدة، مثمناً مجهودات الدكتور عبد الرزاق بني رشيد المنتخب لدورة جديدة في رئاسة الاتحاد، الذي يحظى بدعم كبير في ظل احتضان الإمارات والشارقة للمقر الرئيسي.
وأعرب الدكتور بني رشيد عن سعادته بالحصول على المقعد الآسيوي المهم، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز القاري يمثل ثمرة دعم القيادة الرشيدة «لرياضة أصحاب الهمم»، مما كان له المردود الكبير على الإنجازات التي تحققت مؤخراً.
وأضاف رئيس اتحاد غرب آسيا البارالمبي: احتفاظي بالمنصب لدورة جديدة يضعني أمام تحديات ومسؤوليات كبيرة لتطوير رياضة أصحاب الهمم، وتسخير كل الخبرات من أجل النهوض بالألعاب المختلفة بغرب آسيا وتحقيق الطموحات المطلوبة.
من ناحية أخرى، دشن منتخب كرة السلة للكراسي المتحركة، مشوار المشاركة الإماراتية في بارالمبية غرب آسيا الثالثة، بفوزه على منافسه منتخب البحرين «المستضيف» في الجولة الأولى، على صالة استاد خليفة بمدينة عيسى الرياضية، وحسم منتخبنا المواجهة الأولى بعد تأخره في الجولتين الأولى والثانية بنتيجة 13- 14 و21- 32، قبل أن يحسم الثالثة بنتيجة 46- 40، ويحصد فوزه الأول بنتيجة 54- 45.
ويتواصل مشوار منتخبنا بمواجهة منتخب الكويت اليوم ضمن الجولة الثانية، على أن يلتقي في الثالثة منتخب السعودية غداً الثلاثاء، ويختتم المشاركة بلقاء نظيره منتخب عمان ضمن الجولة الرابعة والأخيرة الجمعة المقبل.
وتضم قائمة منتخب الإمارات لسلة الكراسي المتحركة 12 لاعباً، هم، بدر عباس، راشد الزيودي، إبراهيم الحمادي، محمد الزرعوني، جمال البدواوي، طارق علي، جاسم النقبي، منصور محمد، محمد الحبسي، محمد الحامد، سيف هلال، عيسى الزبيدي، فيما يتولى عبدالعزيز الحمادي الإشراف على منتخب السلة إدارياً، فيما يقوده تدريبياً الثنائي أحمد جاسم وخالد عبدالقادر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©