السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الشحي» بطل كأس محمد بن منصور للقدرة

«الشحي» بطل كأس محمد بن منصور للقدرة
20 فبراير 2022 15:41

أبوظبي (الاتحاد)

توج الفارس أحمد صالح الشحي على صهوة «كاتش مي هيبوليت» لإسطبلات «الكمدة»، بطلاً لكأس الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان للقدرة للإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم، والذي أقيم بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بتوجيهات ودعم من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
ونظمت السباق قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بالتعاون مع اتحاد الفروسية والسباق، وشهد مشاركة (127) فارساً وفارسة من مختلف أندية إسطبلات الفروسية بالدولة.
وتمكن البطل من تحقيق الفوز بعد أداء قوي في مراحل السباق الأربعة، مسجلاً زمناً وقدره 3:24:40 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 29.31 كلم/ساعة.
وجاء في المركز الثاني الفارس إبراهيم علي سبيل على صهوة «راس سيدكتور» لإسطبلات الحزم 4 بزمن وقدره 3:25:00 ساعة، فيما حل ثالثاً الفارس عبد الله علي الجهوري على صهوة «ال سيس أمور» لإسطبلات إنجاز مسجلاً 3:26:39 دقيقة.
وشهد السباق تنافساً قوياً في جميع مراحله، حيث تناوب البطل ووصيفه احتلال المركز الأول والثاني، ومع الجولة الرابعة، انحصرت المنافسة بين أصحاب الصدارة دون دخول جديد، قبل أن يخطف البطل أحمد الشحي اللقب من وصيفه بفارق 20 ثانية، وساعده على ذلك نبض الجواد المعتدل.

وتوج الفائزين مسلم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة، ومحمد الحضرمي مدير الفعاليات بالقرية، وعبد الرحمن الرميثي مشرف القرية، وخلف سالم الواحدي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، وعبد الله النقبي ممثل اتحاد الفروسية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
من جانبه، ثمن مسلم العامري المدير العام لقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، دعم ورعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لسباقي الشيخ محمد بن منصور بن زايد، والشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد، وبالنجاح الكبير الذي حققه السباقان تنظيمياً وفنياً.
وهنأ العامري الفائزين بالمراكز الأولى، مشيداً بالتزام المشاركين وتعاونهم مع اللجنة المنظمة في إنجاح السباقين، وتوجه بالشكر لكل من شارك، مشيداً بالمستويات الفنية التي قدمها الفرسان والفارسات.
كما أشاد العامري بالجهود التي بذلها فريق العمل خلال فترة التجهيز للسباقين، والعمل الكبير الذي قدمه خلال المنافسات.
وأعرب البطل أحمد الشحي عن سعادته البالغة بالحصول على المركز الأول وسط هذه المنافسة الصعبة والشرسة من الجميع، وأضاف أن السباق كان مميز جداً، وشهد مشاركة نخبة من الفرسان والفارسات، مما أعطى السباق طابع الإثارة، ولذا فإن الفوز باللقب يعتبر شيئاً جيداً.


توب 5
الأول: أحمد الشحي «الكمدة»
الثاني: إبراهيم علي «الحزم 4»
الثالث: عبد الله الجهوري «إنجاز»
الرابع: عبد الله الحمادي «السراب»
الخامسة: وعد نديم «إنجاز»

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©