الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اتهامات لبيكيه بخيانة ميسي قبل أزمة الرحيل

اتهامات لبيكيه بخيانة ميسي قبل أزمة الرحيل
20 فبراير 2022 14:47

دبي (الاتحاد)
الانتقال المثير للنجم الأرجنتيني ميسي في الصيف الماضي من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، والحديث عن أسباب «الرحيل المفاجئ» لأسطورة «البارسا» لا يزال يشغل الإعلام الإسباني، بحثاً عن «كلمة السر» وهو ما طرحته صحيفة «الباييس» في تحميلها المسؤولية للمدافع جيرار بيكيه.
وكشفت صحيفة «الباييس» الإسبانية في تقرير لها صباح اليوم عن ما أسمته بـ «المؤامرة»، لإبعاد ميسي عن برشلونة بقيادة زميله بيكيه، وذلك عندما كان لابورتا يبحث عن طريقة للإبقاء على ميسي ليتدخل المدافع ويثني رئيس النادي عن محاولاته، بل ويوصيه بأهمية رحيله، لتحقيق التوازن بين اللاعبين.
ولا يزال رحيل ميسي عن برشلونة يتسبب في صدمة لعشاق «البارسا» بجميع أنحاء عالم كرة القدم، حيث تساءل الكثيرون عن كيفية تساهل النادي في ترك أسطورة بحجم ميسي يرحل هكذا، مهما كان الوضع المالي متدهوراً، حيث كان يتوجب إيجاد حلول أخرى.
وقالت الصحيفة إن الرئيس خوان لابورتا بذل قصارى جهده لإبقاء ميسي في برشلونة بالفعل، قبل أن يتدخل بيكيه ويفرض رأيه برحيل أفضل أصدقائه بالفريق، ما اعتبرته خيانة «غير مبررة»، بل وغير متوقعة من قبل اللاعب الإسباني.
وكانت صحيفة «سبورت» الكتالونية قد سبق وحملت بيكيه مسؤولية رحيل ميسي. ووصفته بـ «الخائن للصداقة». وذلك لأنه لم يقبل بتخفيض راتبه مع برشلونة، إلا بعد رحيل ميسي إلى #باريس_سان_جيرمان، ولو كان فعل ذلك قبلها لكان من الممكن أن يجدد «البرغوث» للفريق.
وعلق لويس ماسكارو المدير الرياضي لبرشلونة على رحيل ميسي قائلاً: لقد أصيب اللاعب بالإحباط من قبل بعض زملائه السابقين، لأنه يعتقد أنهم لم يدعموه بما فيه الكفاية ليستمر، وهو يعلم أن بيكيه أخبر لابورتا أنه إذا اضطر للرحيل، فلن تكون هناك مشكلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©