الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«شجاع مسقط» يتحدى الأقوياء في «أبوظبي الـ11»

«شجاع مسقط» يتحدى الأقوياء في «أبوظبي الـ11»
20 فبراير 2022 14:43

محمد حسن (أبوظبي)
ينظم مساء غدٍ الاثنين مضمار نادي أبوظبي للفروسية حفل سباقه الحادي عشر لهذا الموسم (2021 - 2022)، على مضماره العشبي، ويتألف من 6 أشواط خصصت كلها للخيول العربية الأصيلة، باستثناء الشوط الختامي الذي تتسابق فيه الخيول المهجنة الأصيلة، وتشارك في الحفل 85 خيلاً، فيما تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 470 ألف درهم.
ويخوض الجواد القوي والمرشح الأول «شجاع مسقط» تحدياً جديداً في الشوط الخامس لمسافة 1600 متر «تكافؤ»، لكنه يواجه منافسين أقوياء مثل «أيه أف مجالس» الفائز في آخر مشاركة، بجانب الجواد «أوس»، وهو أيضاً فائز في آخر مشاركة، وربما يفاجئ جواد شادويل «مميز» الجميع ويحقق الفوز من أول مشاركة له بالدولة.
ويضم الشوط الرابع المخصص لخيول الإنتاج المحلي لمسافة 1600 متر «تكافؤ» نخبة قوية قوامها 16 خيلاً، يبرز في مقدمتها الجواد «تماضر»، والذي يسعى لتكرار فوزه القوي الذي حققه بذات المضمار، لكن كان على مسافة أطول، بيد أن الأمور لن تكون سهلة بوجود «وكيل ورسان» الذي لم يخرج من الميزان خلال مشاركاته الثلاث الأخيرة، وبنفس الحظوظ يدخل على المنافسة «إي أس عجب» الوصيف مرتين والثالث مرتين.
ويجتذب سباق كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة والذي يقام في الشوط الثاني لمسافة 1400 متر (تكافؤ)، 16 خيلاً، ويسعى «جولد سيلفر» للفوز للمرة الثانية بهذا اللقب هذا الموسم، لكن يتوقع أن يجد منافسة قوية من الجواد «أيه أف مصنف» و«أيه أف فلق».
وخصص شوط الافتتاح للخيول عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1200 متر، بمشاركة 14 خيلاً، يبرز منها «مادح الريف» الثالث بذات المسافة، لكنه تراجع في مشاركاته الأخيرة، بجانب «مرافق الخالدية» الوصيف بمضمار العين هذا الموسم، وهناك «سيفاليرو الموري».
ويقام الشوط الثالث لمسافة 1600 متر للخيول المصنفة، ويتوقع أن يقود التنافس «جاب حداد»، ومن الخيول المتحدية «إدريس دي ارنتس»، و«أيه أف معلمي».
ويختتم الحفل بسباق الخيول المهجنة، ويضم 7 خيول تتنافس على مسافة 2400 متر «تكافؤ»، ويسعى «سلستيال سفير» لتكرار فوزه الكبير الذي حققه في آخر مشاركة له قبل نحو شهر بذات المسافة والمضمار، وكذلك «راكز» الذي حل وصيفاً في ثاني مشاركة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©