الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

رحيمي «زعيم المؤثرين» في «أدنوك للمحترفين»

رحيمي «زعيم المؤثرين» في «أدنوك للمحترفين»
20 فبراير 2022 13:53

 

معتز الشامي (دبي)


أصبح المغربي سفيان رحيمي جناح العين أحد أبرز عناصر «دوري أدنوك للمحترفين» هذا الموسم، رغم وصوله متأخراً من الرجاء، والتحاقه بـ «الزعيم» مع «الجولة الثالثة» أمام بني ياس، والتي شهدت ميلاد نجم جديد بصورة أسرع مما كان متوقعاً للاعب القادم من «شمال أفريقيا»، وكان سبباً لصراع شرس بين الزمالك والأهلي في مصر، وأيضاً الاتحاد والنصر في السعودية.
ولعب رحيمي دوراً مباشراً في فوز «الزعيم» على «السماوي» في «الجولة 16»، عندما صنع وسجل، وتلاعب بدفاعات المنافس في أكثر من مناسبة، حيث يتصدر حالياً صناع اللعب في «دورينا» بصناعة 7 أهداف، بينما سجل 6 أهداف أخرى، بجانب الأداء الإيجابي على المرمى، ومساهمته في المردود الهجومي لـ «البنفسج» الذي أصبح يملك أقوى هجوم، بفضل قدرات رحيمي ورفاقه في الخط الأمامي، يضاف إلى ذلك حالة التجانس والتفاهم، التي يعيشها مع جوانكا ولابا كودجو هداف الدوري.
وشارك رحيمي في 13 مباراة، لعب خلالها 1125 دقيقة، شهدت قيامه بـ 362 تمريرة كلها هجومية بنسبة دقة تمرير بلغت 53%، وسدد على المرمى 17 مرة من أصل 36 تسديدة، كما مرر الكرة طولياً 17 مرة.
وتمكن رحيمي من القيام بأدوار دفاعية ناجحة، عبر نسبة استخلاص ناجح للكرة من المنافس بلغت 67% من التحديات الثنائية.
يشيد الأوكراني ريبروف مدرب العين في كل مناسبة بقدرات رحيمي «كلمة السر» في أداء «البنفسج» الهجومي، ويعتبره إضافة فنية كبيرة، لأنه يلعب لمصلحة المنظومة والفريق، وقال: العين يملك لاعبين يقدمون أداءً قتالياً، ويلعبون لمصلحة الفريق، ورحيمي أحد هؤلاء اللاعبين الذين يلعبون للفوز دائماً.
فيما أثنى عبدالله علي مشرف الفريق الأول بقدرات رحيمي، ورأى أنه إضافة كبيرة للجانب الهجومي، مشيداً بروح اللاعب وانسجامه مع زملائه بدرجة سريعة، وكأنه تربى في جدران «قلعة الزعيم»، رغم أنه انضم من الجولة الثالثة إلى التشكيلة، وتطرق إلى أن البيئة الخاصة التي يوفرها العين للاعبيه تسهم في إنجاح الفريق وتركيز اللاعبين، والتمسك بـ «الروح القتالية» التي تميزهم.
ويعد سفيان رحيمي مصدر خطورة على أي دفاع في «دورينا»، طوال 90 دقيقة، وذلك لأنه يجيد اللعب في المركزين الأيمن والأيسر للوسط الهجومي، بخلاف قدرته على الاختراقات من العمق، وصناعة الفرص داخل المنطقة وخلخلة الدفاعات لأي منافس يلتقيه بصحبة الثنائي جوانكا ولابا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©