الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«خيبة عربية» في «أبطال أفريقيا»!

«خيبة عربية» في «أبطال أفريقيا»!
20 فبراير 2022 11:09

 
القاهرة (أ ف ب) 

خيبت الأندية العربية الآمال في اليوم الثاني من الجولة الثانية لدور المجموعات «ثمن النهائي» لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بخسارة الوداد البيضاوي المغربي أمام مضيفه بترو أتلتيكو الأنجولي 1-2، وسقوط خمسة أندية أخرى في فخ التعادل.
وتعادل المريخ السوداني مع صن داونز الجنوب أفريقي صفر-صفر، والزمالك المصري مع مضيفه ساجرادا إسبيرانسا الأنجولي بالنتيجة ذاتها، وشباب بلوزداد الجزائري مع الترجي التونسي 1-1، والنجم الساحلي التونسي مع جوانينج جالاكسي البوستواني بالنتيجة ذاتها.
وكان الأهلي المصري حامل اللقب تعادل مع مضيفه الهلال السوداني صفر-صفر الجمعة، فيما كان الرجاء البيضاوي المغربي الفريق العربي الوحيد الذي حقق الانتصار في هذه الجولة، عندما تغلب على جاره ومضيفه وفاق سطيف الجزائري 1-صفر الجمعة أيضاً.
وفشل الوداد في متابعة انتصاراته، وتعرض للخسارة أمام بترو أتلتيكو 1-2 ضمن منافسات المجموعة الرابعة، ولم يستفد الزمالك من تعثره قبل مواجهتهما الأسبوع المقبل في الجولة الثالثة، فتعادل مع مضيفه ساجرادا إسبرانسا بطل أنجولا سلباً في لواندا أيضاً.
وكان «وداد الأمة» يمني نفسه بالعودة، بالفوز من أرض الفريق الأنجولي ليكون الثاني توالياً بعد فوزه على ساجرادا بثلاثية نظيفة، إلا أن الفريق المضيف واصل مفاجآته بفضل تشكيلته القوية المدعمة بمجموعة من اللاعبين البرازيليين أبرزهم جليسون وجاريدي والهداف تياجو أزولاو.
ورفع بترو رصيده إلى أربع نقاط وانتزع الصدارة، بعدما تعادل مع الزمالك في افتتاح مشواره 2-2 في القاهرة، فيما تجمد رصيد الوداد عند ثلاث نقاط وتراجع إلى المركز الثاني أمام الزمالك «نقطتان» وساجرادا «نقطة وحيدة».
وواصل الزمالك إهدار النقاط السهلة بتعادله مع ساجرادا اسبيرانسا، وبدا أصحاب الأرض الطرف الأفضل في غالبية فترات المباراة من دون تشكيل أي خطورة على مرمى محمد أبو جبل «جاباسكي».
وقال مدربه الفرنسي كارتيرون إنه لن يعد بالصعود لربع النهائي، لكنه سوف يعمل من أجل ذلك بالرغم من المشاكل التي يعانيها الفريق.
وأضاف في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «أتينا إلى هنا من أجل الفوز في المباراة، وكنا الفريق الأفضل في المباراة طوال أحداثها»، مضيفاً: «ما زالت لدينا مشاكل في إنهاء الهجمات، وترجمة الفرص التي تسنح لنا».
وتابع: «كل شيء ممكن، بترو أتلتيكو فاز على الوداد، ولم نلعب سوى مباراتين، ويجب أن نتعلم مما حدث، وهناك 4 مباريات متبقية وفرصة الصعود قائمة».

وفي المجموعة الأولى، سيطر التعادل السلبي على مواجهة المريخ وضيفه صن داونز على ملعب النادي الأهلي في القاهرة الذي يعتمده الفريق السوداني أرضاً له.
وتصدر صن داونز الترتيب بأربع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام الأهلي والهلال والمريخ، علماً بأن الأخير والفريق المصري يملكان مباراة مؤجلة من الجولة الأولى.

وفرض التعادل الإيجابي نفسه على القمة المغاربية بين الترجي ومضيفه شباب بلوزداد ضمن المجموعة الثالثة، وتصدر الترجي برصيد أربع نقاط أمام النجم الساحلي (2) وبلوزداد (2) وجالاكسي بنقطة واحدة.
وبسط أصحاب الأرض سيطرتهم بعد صافرة البداية، وحاولوا الوصول إلى شباك الحارس معز بن شريفية، وكان لهم ما أرادوا إذ احتسب الحكم المصري محمد عادل ركلة جزاء، إثر خطأ من غيلان الشعلالي على العربي ثابتي، انبرى لها هداف الفريق كريم العريبي وأسكنها المقص الأيسر للمرمى «12».
وأبعد مدافع بلوزداد سفيان بوشار تسديدة بن رمضان من كرة ثابتة عن خط المرمى إلى ركنية، رفعها المغربي صابر بوغرين وحولها الظهير زياد مشموم برأسه إلى الزاوية البعيدة مدركاً التعادل للترجي «82».
وفي المجموعة ذاتها، فرط النجم الساحلي بفوز خارج أرضه إذ تقدم على مضيفه جوانينج جالاكسي بهدف للعاجي سليمان كوليبالي «14»، حتى الوقت بدل الضائع قبل أن تتلقى شباكه هدف التعادل 1-1.
وحقق النجم، حامل اللقب 2007، بداية جيدة في المباراة إذ ترجم سيطرته إلى تقدم عبر مهاجمه كوليبالي برأسية إثر عرضية من ركلة ركنية لعبها الجزائري يوسف العوافي «14».
وأدرك ثابانج سيسينيي التعادل لأصحاب الأرض بمتابعته عرضية مواجي سيشيلي إلى شباك أيمن المثلوثي في غفلة من الدفاع التونسي «90+2».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©