الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

في ليلة عودة ليفربول.. صلاح يقتحم التاريخ

في ليلة عودة ليفربول.. صلاح يقتحم التاريخ
20 فبراير 2022 10:40

علي معالي (دبي)
حقق ليفربول العديد من المكاسب في موقعة نوريتش سيتي بالجولة 26 من الدوري الإنجليزي، منها الخروج بالعلامة الكاملة في المباريات الثلاث التي خاضها هذا الأسبوع، والتألق المستمر للفرعون المصري محمد صلاح، وبراعة السنغالي ساديو ماني بتسجيله هدفاً كان مفتاح فوز الريدز، والانطلاقة التهديفية المميزة للقادم الجديد الكولومبي لويس دياز.
أجرى يورجن كلوب مدرب ليفربول 7 تغييرات في التشكيل الأساسي أمام نورويتش، وبعد تقدم المنافس مطلع الشوط الثاني، نجحت كتيبة المدرب الألماني في تسجيل ثلاثة أهداف في غضون 17 دقيقة، وللمباراة الثانية على التوالي، يشرك كلوب لاعباً بديلًا في الشوط الثاني، يلعب دوراً مؤثراً في تحقيق ليفربول للفوز.
ودخل فيرمينو أمام إنتر ميلان وافتتح التهديف للريدز في دوري أبطال أوروبا، ثم كان تياجو ألكانتارا أحد العوامل الرئيسية في الانتصار على نوريتش عقب دخوله في الدقيقة 62، حيث كان الإسباني على صعيد الأرقام الشخصية ناجحاً لأقصى درجة، إذ مرر 16 تمريرة في الثلث الهجومي، ولمس الكرة 55 مرة، كما قام بمراوغتين ناجحتين، وبلغت نسبة نجاحه في التمرير 94 %.

وأبدع الحارس أليسون بيكر في الدوري الإنجليزي الممتاز في التمرير لزميله المصري بشكل حاسم أمام نوريتش، حيث لعب كرة طويلة خلف مدافعي نوريتش استفاد منها صلاح في تسجيل الهدف الثاني للريدز، ليركض نصف اللاعبين نحو الأخير للاحتفال معه، بينما قام النصف الآخر بالذهاب إلى أليسون لتهنئته على صناعته للهدف .
ويظل هدف محمد صلاح من اللحظات الرائعة في المباراة، والذي وصل به إلى 150 هدفاً من توقيعه في مباراته رقم 233 بقميص الريدز، ليصبح محمد صلاح عاشر لاعب وثاني أسرع لاعب في تاريخ النادي يصل إلى هدفه رقم 150 «بعد روجر هانت الذي سجل أهدافه الـ 150 في 226 مباراة».
وفي أول تعليق له على تسجيله الهدف رقم 150 بقميص ليفربول، قال صلاح بعد المباراة: بالطبع أنا سعيد بتسجيلي الهدف رقم 150. أفخر دائمًا بتسجيل الأهداف من أجل هذا النادي، ويظل الشيء الأهم هو تحقيق الانتصارات.
وتجدر الإشارة إلى أن صلاح يحتاج لتسجيل هدفين فقط ليحتل المركز التاسع في قائمة أفضل الهدافين في تاريخ الريدز .وفي اليوم الذي سجل فيه صلاح هدفه رقم 150، افتتح لويس دياز حسابه التهديفي بألوان الريدز بتوقيعه على الهدف الثالث, في المباراة التي شهدت ظهوره الرابع منذ انضمامه للفريق قادمًا من بورتو الشهر الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©