الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

جورجينو يحلم باللعب تحت قيادة «المرجعية»!

جورجينو يحلم باللعب تحت قيادة «المرجعية»!
20 فبراير 2022 09:37

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


اعترف النجم الإيطالي جورجينيو لاعب تشيلسي الإنجليزي، بأن فكرة اللعب تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، تراوده كثيراً وتروق له جداً، وتمثل له حلم الطفولة والصبا، عندما كان يشاهده، وهو يقود جيلاً من اللاعبين الكبار يتقدمهم رونالدينيو وتشافي وإنيستا، ويحرز بهم البطولة تلو الأخرى. 

وقال في حديث لـ «اليوتيوبر» البرازيلي آلي أوليفيرا: جوارديولا من أفضل المدربين في تاريخ كرة القدم، واللعب تحت قيادته متعة، وحكى جورجينيو قصة لم يبح بها من قبل، تفيد بأنه لم يكن من المفترض أن يلعب لتشيلسي، عندما وصل إلى إنجلترا عام 2018، وإنما كان يفكر في التوقيع لنادي إنجليزي كبير آخر، ولكنه لم يحدده بالاسم.
وقال: حدث ما حدث ولعبت لـ «البلوز»، وكانت الأمور تطورت سريعاً، ووجدت نفسي أقبل العرض، فقد كنت موجوداً في لندن وقتها وقلت لنفسي: نجرب اللعب لهذا الفريق، ونخوض هذه التجربة غير المتوقعة.
وعندما سئل جورجينيو، عما إذا كان لا يزال يتمنى اللعب تحت قيادة الإسباني جوارديولا، قال: نعم بالتأكيد أرغب في ذلك بشدة، هذا هو حلمي، ولكني لا أعرف، ما إذا كان سيتحقق أم لا.
وأضاف: جوارديولا «مرجعية» في التدريب، عندما كنت طفلاً صغيراً، كنت أشاهده، وهو يدرب برشلونة، ويفوز مع «البارسا» بكل البطولات والألقاب، بمجموعة من اللاعبين الموهوبين، ويكفي إن سجله حافل، ويتضمن الفوز بالدوري الإنجليزي «البريميرليج» 3 مرات، ودوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج» مرتين، بخلاف عدد كبير من البطولات الأخرى، سواء مع برشلونة، أو بايرن ميونيخ، أو السيتي.
الشيء المؤكد أن احتمالات موافقة تشيلسي على بيع نجم وسطه جورجينيو بعيدة، لأن مانشستر سيتي فريق منافس لـ «البلوز»، وخاصة إذا كان الأمر يتعلق بأحد أفضل عناصر الفريق، ولهذا فإن النجم الإيطالي الذي حصل على لقب أفضل لاعب في أوروبا العام الماضي، والذي فاز مع إيطاليا بكأس الأمم الأوروبية «يورو2020»، سيواصل على الأرجح مسيرته مع تشيلسي، تحت قيادة الألماني توماس توخيل الذي يعتمد عليه كثيراً في قيادة الفريق من نصف الملعب، غير أن جورجينيو ما زال يرى نفسه لاعباً تحت قيادة جوارديولا، تلك إحدى أمنياته الغالية.
يذكر أن جورج لويز فريلو فيلهو الملقب بـ «جورجينيو» والمولود في 20 ديسمبر1991
«30 عاماً» بدأ مسيرة الشباب في فيرونا الإيطالي 2010، ومنه إلى نابولي في 2014، حيث لعب 160 مباراة، قبل أن يشد الرحال إلى إنجلترا ليلعب لتشيلسي عام 2018، بموجب صفقة قيمتها 50 مليون جنيه استرليني. 

وعاش جورجينيو في البرازيل حتى سن 15 عاماً، ثم رحل إلى إيطاليا مسقط رأس جده لأبيه، وحصل على الجنسية الإيطالية، إلى جانب جنسيته البرازيلية، وأسهم مع «البلوز» في الحصول على الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، في أول موسم له مع الفريق، كما حصل العام الماضي على دوري الأبطال. 

ويحظى جورجينيو بتقدير روبرتو مانشيني مديره الفني في منتخب «الآزوري»، وتوماس توخيل مديره الفني في تشيلسي، وكلاهما رشحه للفوز بالكرة الذهبية 2021، عن اقتناع كامل بأنه يستحقها عن جدارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©