الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

5017 نقطة تمنح الإمارات صدارة «التحدي للجو جيتسو»

5017 نقطة تمنح الإمارات صدارة «التحدي للجو جيتسو»
19 فبراير 2022 19:51

أبوظبي (الاتحاد)
أسدل اليوم الستار على منافسات بطولة التحدي للجو جيتسو، التي أقيمت على مدار يومين في جو جيتسو أرينا بأبوظبي، وسط حضورٍ جماهيري كبير وتواجد لافت للأسر والعائلات، الذين توافدوا لمؤازرة أبنائهم وتحفيزهم في بداية مسيرتهم على بساط النزال نحو مشوار حافل ومشرق بالإنجازات.
حضر عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو منافسات اليوم الثاني، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو، والدكتورة بشرى الملا، مدير عام هيئة الرعاية الأسرية، ومنصور الظاهري عضو مجلس إدارة الاتحاد، وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحاد، وخالد المهري، مدير فرع أبوظبي لدى آفاق الإسلامية للتمويل، وعدد من مسؤولي الاتحاد وممثلي الأندية والأكاديميات.
وفي ختام منافسات اليوم الثاني للبطولة، حصد نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس المركز الأول برصيد 2232 نقطة، وحل لاعبو أكاديمية جلادييترز في مركز الوصيف برصيد 1473 نقطة، ليكون المركز الثالث من نصيب نادي العين برصيد 1408 نقطة.
وعلى صعيد ترتيب الدول حلت الإمارات في الصدارة برصيد 5017 نقطة، والأردن ثانياً برصيد 755 نقطة، ومصر في المركز الثالث برصيد 669.
من جانبه، قال منصور الظاهري عضو مجلس إدارة الاتحاد: بطولة التحدي أصبحت محطة أساسية ضمن الموسم الرياضي للاتحاد، كونها تندرج في إطار الجهود الحثيثة نحو بناء قاعدة واسعة من أجيال المستقبل القادرة على مواصلة مسيرة النجاح والإنجازات الوطنية، التي ترسخت خلال العقد الماضي.
وتابع: المكاسب العديدة التي أنتجتها البطولة على أكثر من صعيد تتوافق مع الدعم اللامحدود الذي تلقاه رياضة الجوجيتسو من القيادة الرشيدة الحريصة على الارتقاء بالمشهد الرياضي للدولة وريادتها العالمية على صعيد اللعبة.
وأضاف الظاهري أن إستراتيجية الاتحاد على المدى البعيد ترتكز بشكل أساسي على استدامة تطوير المواهب وتهيئة المناخ المناسب لتنمية قدراتها البدنية والذهنية عبر تنظيم بطولات تراعي أعلى المعايير الاحترافية وإدخالها في أجواء المنافسات التي تعزز لديها الشعور بالمسؤولية والثقة بالنفس واستلام زمام المبادرة.
ونوه الظاهري بدور الأسر والعائلات التي أصبحت تتمتع بوعي كبير بأهمية رياضة الجوجيتسو في صقل شخصية أبنائها ودفعهم نحو انتهاج أسلوب حياة صحي يرتكز على قيم الصبر والتحمل والالتزام والانضباط، مؤكدا أنهم شركاء رئيسيون للاتحاد في تعزيز انتشار اللعبة وتوسيع قاعدة المشاركين.
وبدوره أشاد خالد المهري مدير فرع أبوظبي لدى آفاق الإسلامية للتمويل بأجواء البطولة المبهرة والحضور الجماهيري الذي أضفى عامل البهجة والحماس على المنافسات، وأكّد أن التنظيم الرفيع لهذه الفعالية، يعكس جهود اتحاد الإمارات للجوجيتسو في تطوير اللعبة وتعزيز موقع أبوظبي كموطن لها.
وأضاف المهري: أتاحت لنا بطولة التحدي للجو جيتسو التعرف على جيل صاعد من المواهب، التي تتمتع برصيد وافر من الكفاءة والاقتدار، ونتمنى لها مستقبلا زاخرا بالإنجازات تحت راية الوطن.
وشهدت بطولة التحدي ظهور لافت للتحكيم النسائي الإماراتي من خلال لاعبتي المنتخب بشاير المطروشي وميثاء شريم، اللتين عبرتا عن سعادتهما بهذه التجربة المتميزة.
واستقطبت بطولة التحدي للجوجيتسو حضوراً جماهيرياً واسعاً من الأهالي والعائلات الذين شجعوا أبناءهم بشكل متواصل، واستمتعوا بتجربةٍ تحاكي أجواء البطولات العالمية، بينما اختبر صغار الجوجيتسو حماس وإثارة بساط النزال، خاصةً وأن قوانين البطولة وقواعدها التحكيمية هي ذاتها المعتمدة في البطولات الاحترافية.

وخلال حضورها منافسات البطولة، تقول عفراء الحوسني، أن تواجدها بمدرجات البطولة لتقديم الدعم لأخويها زايد وأحمد الحوسني، المشاركين في المنافسات، مؤكدة أن الأجواء مشجعة وتحفيزية وتساهم في استنهاض همم اللاعبين الذين يمثلون مستقبل اللعبة في الإمارات.
وأضافت عفراء الحوسني أن براعم الجو جيتسو يكتسبون العديد من الخبرات وعناصر القوة من خلال التواجد في مثل هذه الفعاليات المهمة، لافتة إلى أن زايد وأحمد يتطلعون إلى تسجيل مسيرة حافلة بالتطور والإنجازات ضمن بيئة نموذجية يوفرها الاتحاد، ويحرصون على التدريب المستمر للارتقاء بموهبتهم وتمثيل المنتخب الوطني في المستقبل.
بدوره، قال عصام النجار والد اللاعب خالد النجار «13 عاماً»: شهدنا منافساتٍ قوية في هذه البطولة، وولدي خالد معتاد على مثل هذه الأجواء التنافسية مع مشاركته الرابعة في هذه البطولة ونجح في حصد ميداليتين ذهبيتين في النسخ السابقة.
وأضاف: يتدرب ولدي بانتظام منذ ثلاث سنوات، ويطمح إلى مواصلة مشواره بنجاح معتمدا على البيئة المثالية التي يوفرها الاتحاد والدعم الذي يقدمه للاعبين لتطويرهم وتنمية موهبتهم. وأكّد أن أبرز الجوانب الإيجابية لرياضة الجو جيتسو في هذا العصر تكمن في الحد من تأثير العالم الافتراضي والتكنولوجيا على الأجيال الناشئة، وتوجيه بوصلة الأبناء نحو أنشطة تعود عليهم بالمنفعة والصحة والنشاط.
واستقطبت بطولة التحدي للجو جيتسو على مدى يوميها مشاركة المئات من اللاعبين من حملة الأحزمة الأبيض والرمادي والأصفر والبرتقالي والأخضر والذين تراوحت أعمراهم بين 4 – 15 عاماً، حيث أتاحت البطولة للمدربين والأندية استكشاف مواضع القوة والضعف والعمل على تطوير الخطط التدريبية للارتقاء بمستويات أدائهم.
وشكّل مهرجان التحدي للجوجيتسو الذي تخللته البطولة بيئة مفعمة بالنشاط للعائلات والأسر والأطفال، الذين استمتعوا بباقة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية في منطقة الجماهير الخارجية لصالة جوجيتسو أرينا، حيث تنوعت بين أنشطة الرسم على الوجه، والتلوين، والفنون، والنحت، بينما قضى الأطفال أوقاتا ممتعة مع كل هذه الفنون والألعاب، حيث مارسوا أنشطة القفز على القلاع المطاطية «الترامبولين»، وسباق السيارات، والقطار وغيره.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©