الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«المبارزة الآسيوية» تجهز 58 حكماً في دورة دبي التأهيلية

«المبارزة الآسيوية» تجهز 58 حكماً في دورة دبي التأهيلية
19 فبراير 2022 17:32

دبي (الاتحاد)
شهد اليوم المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد الإماراتي والعربي والآسيوي، اختبارات تأهيل حكام المبارزة الآسيويين لفئة "C" والتي ينظمها اتحاد المبارزة القاري وتستضيفها دبي على مدار 4 أيام، بمشاركة 58 حكماً من 12 دولة آسيوية هي: إندونيسيا، السعودية، إيران، لبنان ،الكويت، البحرين، الأردن، عمان، هونج كونج، الهند، نيبال والإمارات.
ويشرف على الاختبارات لجنة الحكام الآسيوية برئاسة إياد مغايره وكيم شانج جون عضو لجنة الحكام بالاتحاد، وتشتمل الاختبارات في اليوم الأول على سيمنار تعريفي للحكام المشاركين ومحاضرات تثقيفية ومراجعات لقانون اللعبة، يليه في اليوم الثاني اختبارات حكام سلاح الأيبيه، فيما خصص اليوم الثالث لسلاح السابر، أما سلاح الفلوريه فقد خصص له اليوم الأخير من الاختبارات.
رحب المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي في كلمته بالمشاركين على أرض الإمارات بلد المحبة والسلام، معبراً عن سعادته بعودة نشاط الاتحاد الآسيوي للعمل بعد توقف دام أكثر من عامين، بسبب الأوضاع الصحية العالمية، مؤكداً أن العهد الجديد للاتحاد الآسيوي سيشهد العديد من الخطط والبرامج لتطوير منظومة العمل في جميع المجالات، وأن الحكام سينالهم الجانب الأكبر من الرعاية والاهتمام، حيث سيطلق الاتحاد الآسيوي العديد من البرامج بهدف تأهيل أكبر عدد ممكن من الحكام الآسيويين للحصول على الشارة الدولية، ليكون الحكم الآسيوي حاضراً في جميع البطولات العالمية.
وأكد القاسمي أن الإمارات دائما وأبداً ترحب باستضافة فعاليات الاتحاد الآسيوي سواء دورات واختبارات الحكام، أو أي اختبارات أخرى لعناصر اللعبة المختلفة سواء على الجانب الإداري أو الفني.
الجدير بالذكر أن اتحاد المبارزة الإماراتي، دفع بعدد 12 حكماً من المواطنين الذين مثلوا المنتخبات الوطنية، لتأهيلهم للحصول على الشارة الدولية لإضافتهم إلى قائمة حكامنا الدوليين باللعبة، لتكون الإمارات إحدى أكثر الدول الآسيوية تأهيلاً لحكامها.
وضمت قائمة الحكام الجدد أشواق المصعبي وعلي المرزوقي وخالد المرزوقي وخليفه العبري وخليفه الحمادي وخليفه الزرعوني ومحمد الهاشمي وموسى البلوشي وعمران البلوشي وسلطان المازمي وثاني العبري وعبد العزيز العلي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©