الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

صلاح تهلك: ديوكوفيتش مرحب به في الإمارات

صلاح تهلك: ديوكوفيتش مرحب به في الإمارات
18 فبراير 2022 17:58


منير رحومة (دبي)

يستعد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً في كرة التنس، للمشاركة في النسخة الـ 30 لبطولة دبي الدولية للتنس التي توج بلقبها في خمس مناسبات سابقة، حيث وصل اللاعب الى دبي وزار الجناح الصربي بمعرض إكسبو، وسط أجواء ايجابية للعودته الى مباريات التنس، واستعادة صولاته وجولاته في ملاعب الكرة الصفراء.
وسبق أن تواجد ديوكوفيتش في دبي يناير الماضي، عندما قررت محكمة أسترالية إلغاء تأشيرته وترحيله بسبب موقفه من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وبالتالي عدم مشاركته في بطولة استراليا المفتوحة. 

وأكد صلاح تهلك مدير بطولة دبي الدولية للتنس أن ديوكوفيتش مرحب به في الامارات، وأن تواجده بالبطولة يأتي وفقا للقوانين المطبقة بالدولة، حيث لا توجد أي موانع تحول من دون دخوله الدولة والمشاركة في النسخة الجديدة من البطولة التي تنطلق الاثنين المقبل. 

أضاف: الإمارات ولله الحمد تستقبل الجميع، وفقاً للقرارات والبيانات الرسمية الصادرة عن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا، حيث إن إبراز نتيجة سلبية للفحص المخبري (مسحة الأنف لكوفيد- 19) تخول للقادمين إلى الإمارات الدخول إلى الدولة. 

وأشار الى ان مشاركة اللاعب رقم واحد والأكثر تتويجاً بلقب بطولة دبي الدولية للتنس حدث مهم في النسخة الجديدة التي تستعد للاحتفال بعامها ال30 ودخول العقد الرابع، معتبراً أن اللقب مهم جداً بالنسبة لديوكوفيتش التي تضمن له الفوز بـ 500 نقطة، ودعم صدارته في الترتيب العالمي والابتعاد عن ملاحقيه الروسي دانييل ميدفيديف والألماني الكسندر زفيريف.
وعن النجاحات التي حققتها الإمارات في استضافة التظاهرات الرياضية الكبرى في ظل الظروف الصحية الاستثنائية التي يعيشها العالم قال تهلك: «بطولة دبي فرضت نفسها بقوة على الأجندة العالمية للتنس، وأغلب اللاعبات في أعلى التصنيف العالمي حرصت على الحضور والمشاركة، بفضل ما وفرته الدولة من تسهيلات كبيرة لوجستية وخدمات راقية من النقل والإقامة وملاعب التدريبات، تشجع على اختيار بطولة دبي. وأكبر دليل على ذلك تصريحات اللاعبات التي تؤكد سعادتهن بالتواجد في البطولة، والراحة التي يشعرن بها في تحركاتهم وتدريباتهم وجولاتهم». 

وشدد على ان النسخة 22 من البطولة أعادت الحياة الى ملاعب الكرة الصفراء، حيث استعاد عشاق اللعبة الأجواء الطبيعية، سواء في المدرجات بالحضور الجماهيري بنسبة كاملة 100٪، أو فيما يخص التغطية الإعلامية وإقامة المؤتمرات الصحفية، مما يصب في مصلحة عودة الحياة إلى طبيعتها من جديد في بطولات التنس.
وأشار تهلك إلى أن نجاحات البطولة كبيرة ليس فقط على المستوى الفني، وإنما على مستوى العائد السياحي، حيث تشغل البطولة أكثر من 4 آلاف غرفة فندقية بين مقر إقامة الوفود والفنادق المجاورة، بالإضافة الى تشغيل المطاعم المحيطة بالملعب، وانعاش الحركة الاقتصادية، مضيفا بان العديد من الفود العربية والعالمية تحرص على الحضور سنويا لمشاهدة مباريات البطولة من قلب الحدث، وأكد أيضا بأن المردود المالي من التذاكر والرعاة في تزايد من سنة إلى أخرى، بما يعكس المكانة المرموقة التي تحظى بها البطولة، وزيادة الاهتمام من دورة إلى أخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©