الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس فاطمة بنت منصور بن زايد للقدرة في ضيافة الوثبة

كأس فاطمة بنت منصور بن زايد للقدرة في ضيافة الوثبة
18 فبراير 2022 15:08

 

أبوظبي (الاتحاد)
تستضيف قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، في السادسة والنصف من صباح غد «السبت»، كأس الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان للسيدات للقدرة، لمسافة 100 كلم، بمشاركة نخبة من الفارسات من مختلف أندية وإسطبلات الفروسية بالدولة.
ويقام السباق بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتنظمه قرية الإمارات العالمية للقدرة، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية.
كما سينطلق بعد غد سباق كأس الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان للقدرة للإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم.
وأقيمت عصر أمس، إجراءات الفحص البيطري للخيول المشاركة، وتم التأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق شروط السباق، وتقرر أن يكون عمر الحصان المشارك في السباق 6 سنوات فما فوق، والحد الأعلى لنبضه 64 في الدقيقة.
ووضعت اللجنة المنظمة أيضاً عدداً من الضوابط التي يجب على الفرسان والمدربين الالتزام بها، ومنها عدم الازدحام داخل البوابة البيطرية، ويسمح بالدخول لشخصين فقط، وسيتعرض للعقوبة كل من يحاول تأخير الخيل، ولا يسمح للطاقم المرافق بالتواجد في مداخل البوابة البيطرية.
كما أكدت اللجنة المنظمة ضرورة التزام المشاركين بكافة التعليمات الصادرة من الجهات المختصة في مكافحة جائحة كورونا، وقد تم وضع عدد من الشروط للدخول إلى القرية من أجل الحفاظ على سلامة الجميع، تتضمن إبراز نتيجة فحص «PCR - كوفيد-19»، سلبية، على أن لا تتجاوز 48 ساعة، وإبراز بطاقة الهوية، وارتداء كمامة الوجه، وقياس درجة الحرارة قبل الدخول.
وتحمل الفارسة ميثاء محمد القبيسي، لقب النسخة الماضية بعد ان أحرزت المركز الأول على صهوة «شابال نابوكا» لإسطبلات«اف3»، في السباق الذي أقيم لمسافة 100 كلم، وشهد مشاركة 117 فارسة.
وقطعت البطلة المسافة الكلية خلال 3:24:32 ساعة، بمعدل سرعة بلغ 29.33 كلم/ ساعة، وحلت في المركز الثاني الفارسة شارينا أحمد الفلاسي على صهوة الجواد «سيرافينو» لإسطبلات المغاوير، بزمن قدره 3:24:36 ساعة، فيما جاءت في المركز الثالث رفيقتها في الإسطبل الفارسة أفنان إبراهيم على صهوة «بركة اليخيدو» بزمن قدره 3:24:43 ساعة.

بطاقة
الحدث: سباق كأس الشيخة فاطمة بنت منصور للسيدات
المسافة: 100 كلم
المراحل: 4
المشاركة: السيدات فقط
الانطلاقة: 6:30 صباحاً
الموقع: قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة
المراحل
الأولى: 35 كلم - اللون الأزرق
الثانية: 25 كلم - اللون الأصفر
الثالثة: 20 كلم - اللون الأحمر
الرابع: 20 كلم - الأبيض

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©