الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

105 لاعبين ينشدون الفوز بكأس رئيس الدولة للجولف

105 لاعبين ينشدون الفوز بكأس رئيس الدولة للجولف
18 فبراير 2022 14:56


أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، تحتفل كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجولف، السبت بانطلاق نسختها العاشرة على التوالي، وسط مشاركة قياسية وصلت إلى 105 لاعبين ولاعبات من مختلف أندية الدولة، ويتقدمهم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، إلى جانب عدد من رواد اللعبة القدامى، للظفر بالكأس الغالية التي تحمل في نسخة 2022 «عام الخمسين»، والمقامة على ارض ملعب نادي أبوظبي للجولف بالعاصمة أبوظبي، ويرعاها بنك «إتش إس بي سي» للخدمات المصرفية للعام العاشر على التوالي.
كما تشهد البطولة، وللمرة الأولى حضور أكثر من 23 لاعباً من منتخبات المراحل السنية الصغيرة العمر، في ظل استحداث اتحاد اللعبة منافسة جديدة ضمن مسابقات «كأس رئيس الدولة» على أن تقام على حفر ذات معدل الضربات الثلاث.
وتحمل نسخة 2022، إقامة المنافسات ضمن مسابقة «الجروس» و«النت» بالصورة المعتمدة في البطولات العربية والخليجية عامة، في خمس منافسات ولكل من فئات (الرجال والفتيات، والشباب والصغار و«كبار السن»، هذا بالإضافة إلى تخصيص اتحاد الجولف لمسابقات تنافسية تشجيعية مرتبطة بالضربات للأفضل والأطول والأقرب إلى الحفر على مضمار ملعب نادي أبوظبي للجولف ذي الـ 18 حفرة.
أكد اللواء «م» عبد الله السيد الهاشمي نائب رئيس اتحاد الإمارات للجولف أهمية البطولة، قائلاً إن «تسجيل هذه النسخة مشاركة قياسية بتاريخ البطولة، تعكس حرص لاعبي الأندية وقيادتها وروادها على الظفر بلقب الكأس التي تحمل اسماً غالياً على قلوب مواطني الدولة.
ووجّه باسمه ونيابة عن رئيس الاتحاد معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي وأعضاء إدارة الاتحاد وأسرة اللعبة بالدولة الشكر الجزيل لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش على رعايته للبطولة، في تأكيد على الدعم الذي تحظى به رياضة الجولف بالدولة.
كما وجّه الشكر لمجلس أبوظبي الرياضي لما يقدمه من دعم ورعاية واهتمام لجميع الرياضات والرياضين، مثمناً الجهود الكبيرة الذي يقوم بها عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، والشكر موصول لنادي أبوظبي للجلف محتضن فعاليات البطولة.
أضاف الهاشمي:«يحرص اتحاد اللعبة لأن تكون البطولة الأغلى بمثابة عرس جولف سنوي، وذلك من خلال فعاليات ومسابقات متنوعة، ومن ضمنها تفعيل البرنامج الوطني لاكتشاف المواهب الناشئة، من خلال تنظيم بطولة جديدة للاعبي منتخب المراحل السنية الصغرى».
واختتم:«تواصل البطولة ارتباطها للعام العاشر مع مجموعة «إتش إس بي سي» للخدمات المصرفية، ونفخر بالشراكة مع هذه المجموعة، وذلك لإيمانهم الراسخ في أهمية توفير سبل الدعم نحو بناء أجيال جديدة للعبة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©