الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

منتخبنا للسلة يخسر في «العربية» بـ «أخطاء الدقائق الأخيرة»

منتخبنا للسلة يخسر في «العربية» بـ «أخطاء الدقائق الأخيرة»
11 فبراير 2022 15:57

 

علي معالي (دبي)
شهدت الدقائق الخمس الأخير من مباراة منتخبنا الوطني أمام ليبيا في البطولة العربية لكرة السلة تغيراً كبيراً في نتيجة اللقاء ضمن منافسات المجموعة الأولى، حيث استطاع المنتخب الليبي التفوق بشكل واضح بنتيجة 93- 74 مستفيداً من الأخطاء الهجومية والدفاعية التي وقع فيها «الأبيض» على الرغم من البداية الجيدة في اللقاء خلال الأرباع الثلاثة الأولى، وكانت الندية واضحة من البداية بدليل انتهاء الربع الأول بالتعادل 18-18.
وأكد د. منير بن الحبيب المدير الفني لمنتخبنا بأن نتيجة اللقاء لا تعبر عن مستوى أداء لاعبي الأبيض، خاصة من الشباب الذين كانوا نداً قوياً لمنافسهم معظم فترات اللقاء، وأضاف:«المنتخب الليبي كان حاضراً ذهنياً وبدنياً واستطاع أن يحسم النتيجة لصالحه بعدما قدم منتخبنا عرضاً مشرفاً في الفترات الثلاث الأولى».
وأضاف: «سوف نتجاوز الأخطاء التي وقعت ضد ليبيا في المباريات المقبلة ولدينا فريق متميز يجمع بين الشباب والخبرة ونسعى إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة لهذا الجيل من اللاعبين، استعداداً للمرحلة الآسيوية المقبلة».
وحرص عيسى هلال رئيس مجلس الشارقة الرياضي على متابعة المباراة من أرض الملعب وعبر عن تفاؤله بهذا المنتخب مستقبلاً قائلاً:«علينا أن نصبر على هؤلاء اللاعبين، حيث ينتظرهم مستقبل جيد، والمنتخب مقبل على مرحلة مهمة ولابد من منحه الفرصة لإثبات جدارته وتحقيق أفضل النتائج في الاستحقاقات المقبلة».
من جانبه أعرب عبدالرحمن المسعد نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة عن أسفه لغياب المنتخبين السوري والمغربي عن البطولة الحالية التي تستمر منافساتها حتى 16 من الشهر الجاري قائلاً:«اللوائح واضحة بشأن الفرق التي تعتذر بعد إرسال موافقة نهائية على المشاركة، وأن مجلس إدارة الاتحاد العربي الحالي سيجتمع في دبي يوم 16 الشهر الحالي للبت في هذا الموضوع واتخاذ القرارات المناسبة».
وأضاف:«في مثل هذه الحالة ستكون هناك عقوبة على المنتخب السوري، وغرامة مالية لا تقل عن 10 آلاف دولار، أما المنتخب المغربي، والذي اعتذر في اللحظات الأخيرة بسبب إصابة سبعة لاعبين بفيروس كورونا ومخالفة أربعة آخريين فإنه مطالب بتقديم أوراق رسمية تثبت فعلاً إصابة لاعبيه بهذا الفيروس حتى يتجنب العقوبة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©