الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«مهيب» يبحث عن لقب تحدي جبل علي للميل

«مهيب» يبحث عن لقب تحدي جبل علي للميل
11 فبراير 2022 11:00

دبي (الاتحاد)

ينظم مضمار جبل علي حفل سباقه الثامن يوم غد السبت، تحت عنوان «أم سقيم»، بمشاركة 85 من الخيول المهجنة الأصيلة، ويتألف الحفل من سبعة أشواط، فيما تبلغ قيمة جوائزه المالية 1.015.000 درهم. وينطلق 12 خيلاً من النجوم في بطولة جبل علي للميل (للفئة الثالثة) في خامس الأشواط، بجائزة مالية قيمة تبلغ 575 ألف درهم، ويبحث «مهيب» بطل 2000 جينيز الإمارات، عن اللقب وينافسه «بريفنت» الفائزة في مشاركته الأخيرة. ولكن هناك بعض الخيول التي لن تكون صيداً سهلاً، أبرزها «داون أون دا بايو». غير المهزومة في سباقين بمضمار جبل علي، و«ريمورس» الذي فاز في جبل علي، ومن أبرز الأسماء المشاركة «ديزرت ويزدم»، و«كويب»، و«ألجيرز». ويتصدر «لاهموم» الفائز في آخر مشاركة ترشيحات الشوط الأول، لمسافة 1400 متر، وينافسه الجواد «شامبيت»، كما تأتي الخطورة من «أونورابل جستيس» و«إمبريزون».

ويسعى صاحب الأرض «بالحيل» للفوز في الشوط الثاني للخيول المبتدئة، وينافسه «ابن زيدون»، ويعود «فابريزيو» (بعد إحرازه المركز الثاني في سباق مضمار جبل علي. وسيكون «مقياس» الذي حل وصيفاً في ميدان الاسبوع الماضي، ابرز المنافسين في الشوط الثالث لمسافة 1200 متر، وينافسه «هايد بارك» صاحب الفوز في جبل علي قبل شهر، وهناك أصحاب الأرض «يجاري»، ومعه رفيقه في الاسطبل «شرم».

ويجتذب الشوط الرابع لمسافة 1200 متر – كوندشنس، 10 خيول في عمر الثلاث سنوات لإثبات جدارتها، ويتصدرها «صمر إز تومورو» في مشاركته الأولى بالأصفر بعد فوزه في ميدان وحلوله وصيفاً في مناسبتين، وهناك «رزين دبي». ويعود «زوكيني» الفائز في جبل علي للمنافسة في الشوط السادس لمسافة الميل، ليواجه «تولمونت» و«أنتولد سيكرت»، فيما يسجل «بيتشرز بوينت» زيارته الأولى محلياً مثل غريمه «قريب» بإشراف دوج واتسون. ويختتم الحفل بسباق هانديكاب لمسافة 1950 متراً، يتنافس فيه «روفر» و«فالكون كلوز، فيما وهناك الجواد غير المحظوظ«تخطيط» صاحب الوصافة في آخر سباقين، ويقدم الحفل جوائز مالية قدرها 172.5 ألف درهم للفائزين من الجمهور ضمن مسابقات الترشيحات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©