الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سارابيا.. «الحرية المفقودة» في سان جيرمان!

سارابيا.. «الحرية المفقودة» في سان جيرمان!
10 فبراير 2022 10:01

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


لم يندم الإسباني بابلو سارابيا المعار من باريس سان جيرمان إلى سبورتنج لشبونة البرتغالي، على رحيله عن النادي الباريسي، بل إنه وجد نفسه مع فريقه الجديد، ويلعب أساسياً دائماً، ويتألق مع الفريق في الدوري. 

وأبدى سعادته بوجوده في النادي البرتغالي، والجو الأسري داخله، خاصة في غرفة الملابس التي لا تقارن بنظيرتها في باريس التي يكثر داخلها النجوم المهمين، وترتفع فيها لغة «الأنا». وقال في حديث لمنصة «إيه دي إن لياو»: هنا المجموعة متآلفة ومتقاربة جداً أشبه بالعائلة، وتضم لاعبين شباب كثر، وهناك حالة تعاطف بين الجميع، وهذا شيء أسعدني كثيراً، لأن تلك هي طبيعتي الشخصية، فأنا قريب دائماً من الناس، رغم أن البعض كان يتصور أنني سأكون شخصاً مختلفاً لمجرد المجيء من سان جيرمان، ولكن هذا لم يحدث.
واعترف سارابيا بأنه اتخذ قرار مغادرة باريس، في آخر يوم قبل غلق سوق الانتقالات الشتوية الأخيرة، عندما جاءته الفرصة من سبورتنج، وعلى الفور غير طريقته في التفكير ووافق على الرحيل، ورأى إن تلك هي اللحظة المناسبة لمغادرة فرنسا. 

وقال: عانيت من بعض الإصابات، ولم تكن علاقتي جيدة مع الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني الذي كان يتجاهلني كثيراً، فقررت الرحيل لكي أشعر بأهميتي مجدداً. 

وأشار سارابيا إلى أن مستقبله مفتوح على كل الاحتمالات، وقال: أحب أن أعيش اللحظة، وأنا سعيد الآن وألعب أساسياً وأشعر بأنني في حالة طيبة واكتشفت مدينة جديدة «يقصد لشبونة التي وصفها بأنها ساحرة»، وأعيش مع مجموعة رائعة من اللاعبين الذين حققوا بطولة الدوري البرتغالي الموسم الماضي، بعد منافسة شرسة. 

واعترف سارابيا بأن طموحه دائماً، أن يجد الوسط أو البيئة التي يشعر فيها بالراحة، وبأنه على حريته، وهذا ما وجده في سبورتنج، ولم يجده في سان جيرمان .
وعن هدفه القادم، قال سارابيا: أتمنى أن أشارك مع منتخب بلادي في «مونديال2022»، ولهذا السبب رحلت عن سان جيرمان، حتى أجد فرصة أكبر في اللعب، وها أنا قد وجدتها هنا. ولا يفكر سارابيا في العودة مرة أخرى إلى باريس، بعد انتهاء الإعارة، والتصريحات التي قالها في هذا الحديث، تؤكد أنه لا يرغب في العودة والجلوس مجدداً على «دكة البدلاء»، فهذا يتعارض مع رغبته في أن يكون جاهزاً للفت نظر لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب «الروخا» الإسباني لضمه إلى قائمة الفريق الذي يشارك في المونديال .
وسارابيا المولود في 11 مايو 1992«29 عاماً» بدأ مسيرته الاحترافية في ريال مدريد «ب» من 2009إلى 2011، ثم انتقل إلى خيتافي موسم 2011-2012، واستمر معه 5 مواسم، لعب خلالها 131مباراة، وسجل 11هدفاً، ثم انتقل إلى إشبيلية موسم 2016-2017، ولمدة موسمين، ولعب له 101مباراة وسجل 26 هدفاً، وبعدها غادر إسبانيا إلى فرنسا، حيث لعب لسان جيرمان موسم 2019-2020، الذي أعاره في «الميركاتو الشتوي» الأخير إلى سبورتنج لشبونة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©