الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الصومالية «جيني» المرأة الوحيدة بين رجال السلة العربية..!!

الصومالية «جيني» المرأة الوحيدة بين رجال السلة العربية..!!
9 فبراير 2022 15:52

 
علي معالي (دبي)
بعد 17 عاماً غابت فيه السلة الصومالية عن البطولات العربية، عادت من جديد لتنطلق نحو آفاق أرحب من خلال محطة دبي، في النسخة 24 المقامة حالياً على صالة نادي النصر وتستمر حتى 16 من الشهر الجاري بمشاركة 7 منتخبات عربية.
وكانت المفاجأة في المنتخب الصومالي وجود امرأة مع الفريق داخل أرض الملعب، والتي كانت وراء مشاركة المنتخب بشكل عام في هذا الحدث العربي المهم بعد دفعت تكاليف السفر الخاصة بالبعثة كاملة من جيبها الخاص بمبلغ 14 ألف دولار، وهي في نفس الوقت مدير المنتخب الصومالي وتدعى جيني حسن نور مديرة المنتخب وكانت لاعبة سلة سابقة بمنتخب الصومال.
قالت جيني في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد»: «شيء ممتاز أن نتواجد في هذه النسخة بعد أن كانت آخر مشاركة في 2005، لكي نؤكد عروبتنا من جديد في الملاعب العربية، ووجودنا بين المنتخبات العربية حالياً مهم للغاية لمزيد من الخبرات في ظل عدم وجود مثل هذه الكفاءات في الملعب وخارجه في بلادنا، وبالتالي علينا أن نحقق أقصى استفادة ممكنة تدفع اللعبة للأمام في الصومال التي كانت في السابق متطورة للغاية، لكن الظروف التي أحاطت بالبلاد لسنوات ماضية جعلت الرياضة بشكل عام تتراجع».
وتابعت جيني حسن نور:«لدينا نفس طموحات المنتخبات العربية المشاركة بالمنافسة على اللقب، لكن تبقى الفوارق كبيرة بسبب الأزمة المالية التي نعيشها في كيفية إعداد المنتخب لمثل هذه البطولات، والأحداث الرياضية الأخرى».
وكان المنتخب الصومالي قد بدأ مشواره في البطولة العربية بلقاء منتخب الجزائر وخسر اللقاء بنتيجة 67 مقابل 112، ويقع الفريق ضمن فرق المجموعة الثانية التي تضم الجزائر ولبنان. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©