الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

منتخبنا للسلة يطرق أبواب التجنيس!

منتخبنا للسلة يطرق أبواب التجنيس!
9 فبراير 2022 14:41

 
علي معالي (دبي)
أكد د. منير بن حبيب المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة السلة، أن أحد أهم أسباب فوز الأبيض على نظيره الأردني في افتتاح البطولة العربية يرجع إلى عدم وجود ضغوط على الفريق واللاعبين، وهو ما جعلنا نعود للمباراة رغم تأخرنا 5 مرات على مدار أرباع المباراة الأربعة، حيث لعبنا بأعصاب هادئة، وهو ما يجعلني متفائلاً بقدرة لاعبي المنتخب على تقديم مستويات متميزة، وقال ابن الحبيب:«لست راضياً عن تواجد المنتخب ضمن المستوى الثاني في التصنيف الآسيوي للعبة، وعلينا أن نستعد بقوة للمرحلة المقبلة لكي نضع لأنفسنا المكانة المرموقة».
وكان منتخبنا قد حقق انتصاراً مهماً على الأردن بنتيجة 85 مقابل 81، في مباراة تميز خلالها قيس عمر بـ 21 نقطة، 14 متابعة، وتمريرتين حاسمتين، ومثلهما قطع للكرة ليكون قيس هو رجل المباراة.
ويلتقي فريقنا الوطني اليوم في مباراته الثانية مع نظيره الليبي في البطولة المقامة على صالة نادي النصر، ضمن فرق المجموعة الأولى بالنسخة رقم 24 ويسبقها في نفس المجموعة لقاء تونس ضد الأردن.
من جانبه، هنأ اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للسلة، لاعبي الأبيض على الجهد والمستوى المتميز طوال اللقاء، وقال: «السبب الرئيسي في تحقيق الفوز على فريق بحجم الأردن يعود إلى التجانس الكبير بين اللاعبين الشباب والكبار والثقة في الأداء من البداية للنهاية، ونجاح المدير الفني الدكتور منير بن حبيب في إيجاد تشكيلة جيدة».
وأضاف:«سلة الإمارات تعاني من غياب طوال القامة وعلى الأندية أن تتحمل مسؤوليتها في هذا الجانب، بالبحث عن هؤلاء اللاعبين لدعم المنتخب الوطني، مما يسهل مهمتنا كاتحاد، وفي نفس الوقت نتمكن من الوصول إلى التشكيلة المناسبة القادرة على تمثيلنا عربيا وآسيوياً وتحقيق نتائج ترضي طموحاتنا».
وتوقف القرقاوي عند قضية التجنيس، قائلاً بأن جميع المنتخبات الخليجية والعربية سعت إلى التجنيس باستثناء الإمارات، مؤكداً أن اتحاده سيطرق هذا الباب من جديد لدعم صفوف المنتخب، بعدما حاول في السابق ضم لاعب مميز من طوال القامة. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©