الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ابن سليّم يتصدر قائمة أقوى الشخصيات في عالم السيارات

ابن سليّم يتصدر قائمة أقوى الشخصيات في عالم السيارات
9 فبراير 2022 13:36

 
دبي (الاتحاد)


تصدر محمد بن سليّم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، قائمة أقوى وأكثر الشخصيات تأثيراً في رياضة السيارات على مستوى العالم، في أول اختيار من نوعه للعام الحالي 2022، أعلنته دورية «أتوسبورت» الدولية التي اختارت 12 شخصية حول العالم يمثلون نخبة رموز رياضة السيارات والسباقات في العالم، جاء على رأسهم محمد بن سليّم والذي تم انتخابه منتصف ديسمبر الماضي رئيساً للاتحاد الدولي للسيارات ليصبح أول رئيس غير أوروبي للاتحاد.
وأشارت «دورية أتوسبورت» إلى أن اختيار ابن سليّم نبع من مشوار طويل، جزء منه انتخابه رئيساً للاتحاد الدولي للسيارات، يضاف لذلك خلفيته في الراليات الصحراوية التي أبلى فيها محققاً إنجازات لافتة، من بينها الفوز 14 مرة بلقب الشرق الأوسط، مروراً بشخصيته في الجانب الإداري ومشاركته في ميلاد جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا-1.
وجاء رجل الأعمال الأميركي جون مالون «81 عاماً» ثانياً في القائمة خلف بن سليّم، وهو ملياردير شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة «تيلي كوميونيكيشنز» لمدة 20 عاماً ويشغل حالياً رئيس مجلس إدارة شركات «ليبرتي ميديا»، قد لا يكون اسمه معروفاً جيداً في رياضة السيارات، ولكنه يتمتع بنفوذ كبير في الفورمولا -1 بصفته مؤسس ورئيس «ليبرتي».
واحتل النمساوي ديتريش ماتيشيتز صاحب الـ 77 عاماً المركز الثالث، وهو ملياردير مؤسس ومالك 49% لشركة «ريد بول»، وهو من بين أغنى 53 شخصاً في العالم ومن رعاة السباقات في النمسا.
وحل الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس بنز أولا كالينيوس «52 عاماً» في المركز الرابع، وهو الرئيس التنفيذي لمجموعة «ديملر» التي تمتلك علامة مرسيدس بينز، وهو أول رئيس غير ألماني للشركة ويشرف على الأنشطة الرياضية للشركة، بما فيها فريق مرسيدس في الفورمولا -1.
وجاء رئيس فيراري الإيطالي جون ألكان المولود في نيويورك عام 1976، ‏خامساً في القائمة، وهو مقاول وصناعي ورجل أعمال ووريث لشركة صناعة السيارات فيات، وهو حفيد المؤسس جياني أنيللي، وتضم شركته ألفا روميو ولانشيا ومازيراتي وفيراري وأبارث وكرايسلر الأميركية.
وحل السائق البريطاني الشهير لويس هاملتون ‏صاحب الـ 37 عاماً سادساً، وهو بطل العالم 7 مرات في الفورمولا -1، ويخوض السباقات حالياً لصالح فريق مرسيدس جي بي، وكان البطل الأصغر في تاريخ سباق الفورمولا -1، قبل تحقيق السائق الألماني سيباستيان فيتل لقب موسم 2010.
وحل الإيطالي ستيفانو دومينيكالي سابعاً، وهو الرئيس التنفيذي الحالي لمجموعة فورمولا-1، والرئيس التنفيذي السابق لشركة لامبورجيني الإيطالية لصناعة السيارات الرياضية من عام 2016 إلى عام 2020، كما كان مديراً لفريق سكوديريا فيراري للفورمولا -1 وتحت قيادته فاز فيراري ببطولة العالم للفورمولا -1.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©