الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الحبتور وغنتوت يقصان شريط «ذهبية البولو»

الحبتور وغنتوت يقصان شريط «ذهبية البولو»
9 فبراير 2022 09:49

رضا سليم (دبي)


كشفت قرعة كأس دبي الذهبية للبولو التي تقام بملاعب نادي الحبتور للبولو والفروسية، عن مواجهات قوية للنسخة الثالثة عشرة التي ستقام خلال الفترة من 15 فبراير الجاري حتى 5 مارس المقبل، بمشاركة 8 فرق هي الإمارات وغنتوت وأبوظبي والحبتور وزيدان و«أيه إم» وبنجاش وذئاب دبي كافو، وأسفرت القرعة عن وقوع الحبتور بطل الكأس الفضية في المجموعة الأولى مع فرق زيدان وبنجاش وغنتوت، فيما تضم المجموعة الإمارات و«أيه إم» وذئاب دبي وأبوظبي.
يشهد اليوم الأول من البطولة مواجهة تجمع بين الحبتور وغنتوت في مباراة الافتتاح الثلاثاء المقبل، والثانية تجمع بين بنجاش وزيدان في المجموعة الأولى، فيما تقام مباريات المجموعة الثانية الأربعاء، حيث يلتقي الإمارات مع أبوظبي و«أيه إم» مع ذئاب دبي، وتشهد البطولة 20 مباراة، ويقام الدور ربع النهائي يوم 26 فبراير الجاري ونصف النهائي يوم 2 مارس والنهائي يوم 5 مارس المقبل.
حضر المؤتمر الصحفي ومراسم القرعة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، ومحمد خلف الحبتور رئيس اتحاد البولو رئيس اللجنة المنظمة، وجاريث بيرنيتجونز المدير الإداري لمجموعة أوتو ميلنيوم، وسنتياجو توريجيتار مدير البطولة المدير الفني للاتحاد، إلى جانب عدد من اللاعبين وممثلي الفرق المشاركة.
ووجه محمد الحبتور الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية لرعايته الكريمة للحدث الأبرز بالمنطقة، مشيداً بدعم مجلس دبي الرياضي المستمر للرياضة عامة وللبولو بصفة خاصة.
وأعرب عن سعادته بتدشين النسخة 13 من البطولة، والتي تقام هذا العام من دون تحديد تصنيف «الهانديكاب»، وهو ما يترجم المستوى العالي الذي وصلت إليه اللعبة وقدرتها على جذب كوكبة من أبرز لاعبي العالم.
من جانبه، وجه سعيد حارب التهنئة إلى محمد الحبتور بمناسبة اختياره رئيساً لاتحاد البولو، مؤكداً أن الاختيار صادف أهله؛ كونه لاعباً ومن أسرة البطولة وعائلته تدعم رياضة البولو والتنس وكرة القدم والسلة وغيرها.
وأشار حارب إلى أن دبي تستضيف نحو 400 حدث رياضي، بينها رياضات تشكل علامات فارقة، بينها البولو، ونحن في مجلس دبي ندعم هذه الرياضة فنياً لأنها تضم أبرز نجوم العالم، وتنظيمياً فقد لمسنا عن قرب روعة ودقة التنظيم الذي أثلج صدورنا أمام ضيوف الإمارات، خاصة أن الحدث يتزامن مع إقامة فعاليات إكسبو 2020 والذي حظي بزيارة أكثر من 9 آلاف شخص يمثلون أبرز منتخبات وأندية وفرق رياضية في العالم، بينهم نجوم مانشستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد وأرسنال وليفربول ومنتخبات إيطاليا وبولندا، إلى جانب نجوم الجولف وغيرهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©