الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطولة أبوظبي الدولية لرابطة محترفي الجو جيتسو تنطلق السبت

بطولة أبوظبي الدولية لرابطة محترفي الجو جيتسو تنطلق السبت
8 فبراير 2022 14:45

 

أبوظبي (الاتحاد)
تشهد جو جيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي انطلاقة موسم الجو جيتسو الجديد مع أجواء الحماس والأداء القوي في بطولة أبوظبي الدولية لرابطة محترفي الجو جيتسو، جولة أبوظبي يوم السبت المقبل، بمشاركة مئات اللاعبين واللاعبات من مختلف أندية وأكاديميات الدولة والمنطقة من كافة الجنسيات في فئات الناشئين والشباب والرجال والأساتذة.

وفي هذا الإطار هنّأ محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، عشاّق اللعبة وأسرة الجو جيتسو بتدشين الموسم الجديد والبداية القوية المنتظرة من بوابة بطولة أبوظبي الدولية التي تجمع نخبة اللاعبين من شتى أنحاء العالم.
وأوضح الظاهري أن الإقبال الكبير على التسجيل في منافسات البطولة من جميع الأعمار والجنسيات، يعكس الثقة الدولية التي تحظى بها بطولات الاتحاد ورابطة أبوظبي للمحترفين، خاصة أنها توفر قاعدة متينة وراسخة تؤهل المشاركين فيها للمنافسة بقوة في ساحات الجو جيتسو العالمية.
وأضاف: بداية الموسم الجديد مع بطولة بهذه المواصفات والمعايير الاحترافية العالمية، يؤهل لاعبي ولاعبات الإمارات وممثلي منتخبنا الوطني للدخول سريعا في أجواء المنافسات واستكمال تطوير جودة الأداء من خلال الاحتكاك مع أفضل اللاعبين والمواهب على الصعيد الدولي.
وتبدأ البطولة السبت بمنافسات الناشئين والشباب والأساتذة، على أن تستكمل الأحد بمنافسات فئة الرجال والمحترفين.
بدوره، قال طارق البحري المدير العام لرابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو:«البطولة تشّكل محطة مهمة لمنتسبي الأندية والأكاديميات على مستوى الدولة، خصوصاً في بداية الموسم، حيث إنها تمنح الفائزين بالمركز الأول 600 نقطة تصنيفية، ما يشكل دفعة كبيرة للاعبين للارتقاء بتصنيفهم ومواصلة التقدم بخطى واثقة خلال الموسم».
وأضاف البحري أن تعاون الرابطة مع الاتحاد أثمر بطولات عالمية المواصفات، تستقطب مشاركات واسعة النطاق، كما هو الحال مع بطولات الرابطة الأخرى التي تنظمها في مختلف قارات العالم. وأوضح أن اتحاد الجو جيتسو يوفر كل الإمكانات والقدرات التي تؤهل إلى تنظيم واستضافة أقوى المنافسات العالمية، ويعمل وفق رؤية تشكل الضامن الأساس لتعزيز ريادة الإمارات والعاصمة أبوظبي على خريطة الجو جيتسو العالمية.
وحول آراء اللاعبين بخصوص بداية الموسم، عبّر اللاعب الصاعد محمد العولقي/ حزام أزرق من نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، عن سعادته للتواجد مجدداً على البساط، مؤكداً أنه يتطلع إلى أن يكون الموسم الحالي مدخلاً له لتحقيق عدد من الألقاب والصعود إلى منصات التتويج.
وأضاف العولقي أن الاستعدادات لخوض منافسات الموسم بدأت منذ شهر وعلى عدة فترات يومية، لافتاً إلى أنه وزملاءه يتبعون برنامجاً تدريبياً مكثفاً لتعزيز اللياقة البدنية والجاهزية الفنية المطلوبة، خصوصاً أن الموسم الجديد حافل بالبطولات التي تتطلب المحافظة على أعلى درجات الجاهزية. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©