الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

جابي على رادار «الريدز» بـ 50 مليون يورو

جابي على رادار «الريدز» بـ 50 مليون يورو
8 فبراير 2022 11:30

 
أنور إبراهيم (القاهرة) 

تضع إدارة ليفربول الإنجليزي عينها على النجم الإسباني الشاب جافي لاعب برشلونة الذي يمثل أمل الكرة الإسبانية خلال السنوات العشر القادمة على الأقل، بينما لا يزال في الـ 17 من عمره، ورغم ذلك لعب مع البارسا حتى الآن 26 مباراة، منها 21 أساسياً وسجل هدفين وصنع 3 أهداف أخرى.
وأبدى مسؤولو «الريدز» استعدادهم لدفع الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقد هذا «الفتى الذهبي» الذي أبهر الجميع بموهبته ومهاراته، لدرجة دفعت لويس إنريكي المدير الفني منتخب «الروخا» إلى ضمه، ليكون أصغر لاعب إسباني يمثل منتخب بلاده، إذ لعب أولى مبارياته مع «الماتادور» بعمر 17سنة و62 يوماً فقط.
وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو أن مسؤولي ليفربول يعلمون جيداً الظروف الصعبة التي يمر بها النادي الكتالوني في هذه الآونة، ولهذا أبدوا استعدادهم لدفع مبلغ الـ 50 مليون يورو اللازمة لتحرير اللاعب والسماح له بالرحيل، ومنحه أيضاً راتباً كبيراً ومكافأة توقيع لإغرائه بالموافقة على الانتقال إلى «الأنفيلد». 

واقترح ليفربول على اللاعب راتباً قدره 3.5 مليون يورو سنوياً، بالإضافة إلى مكافأة توقيع قدرها 9.5 مليون يور، وهو عرض أعلى بكثير من العرض الذي يقدمه له برشلونة، والذي لا يوافق عليه اللاعب حتى الآن.
وتلك هى المرة الثانية التي يسعى فيها ليفربول إلى الحصول على خدمات نجم صاعد واعد من برشلونة منذ 2004، عندما تعاقد مع اللاعب الشاب لويس جارسيا ونجح نجاحاً كبيراً وشهد أبهى سنوات عمره في «الأنفيلد». والسؤال الذي تطرحه الصحيفة الإسبانية هو: هل يمكن أن يتكررمع «جابي» ما حدث مع جارسيا قبل 17عاماً ويقبل النادي الكتالوني بيعه، حلاً لمشاكله المادية؟!.
يذكر أن «بابلو مارتن بايز جافيرا» وهو الاسم الكامل لـ «جابي» الذي يكمل في 5 أغسطس القادم 18سنة، هو الخامس في ترتيب أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات البارسا هذا الموسم، وكان هدفه الجميل بالرأس في مباراة أتليتكومدريد يوم الأحد الماضي (4/2) هو الثاني له هذا الموسم. وبدأ جافي مسيرته الشبابية في ريال بيتيس عام 2014، ومنه إلى برشلونة في 2015، حيث لعب في الفريق «ب» بأكاديمية «لامازيا»، وتم تصعيده سريعاً إلى الفريق الأول في عهد الهولندي رونالد كومان عام 2021.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©