الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الجمهور لن يتحمل هذا اللاعب!

الجمهور لن يتحمل هذا اللاعب!
8 فبراير 2022 10:45

 
أنور إبراهيم (القاهرة)
انتقد النجم البلغاري المخضرم هريستو ستويشكوف، أسطورة برشلونة في تسعينيات القرن الماضي، بشدة الفرنسي عثمان ديمبلي اللاعب المتمرد في البارسا، والذي ضمه تشافي المدير الفني أخيراً إلى قائمة الفريق في مباراة أتليتكو مدريد في الدوري الإسباني (4/2)، رغم وضعه المعقد جداً حالياً في النادي الكتالوني، ووصفه بأنه «العدو رقم واحد» للجميع، مشيراً إلى أن صافرات الاستهجان والاستياء الموجهة ضده من جانب جماهير الكامب نو، في كل ظهور له على الملأ، إنما تشهد على مدى الكراهية التي يكنها له الجميع من الآن فصاعداً في قلعة البارسا.
وقال ستويشكوف في تصريحات نقلها موقع جول العالمي بنسخته الفرنسية: لا يعنيني ما دفعه النادي له مقابل الحصول على خدماته، وإنما يعنيني بالمقام الأول ما يحدث على المستوى الرياضي.. إنه يمتلك موهبة ومهارات متنوعة وسريع ويسجل الأهداف، ولكن مشكلته تتمثل في أن المقربين منه والمحيطين به يأثرون على تفكيره بالسلب.. لقد أخطأ خطأً لا يغتفر، وهو يدرك تماماً أن الجمهور لن يتحمله، وعليه أن يغير عقليته، وأضاف: أما مشكلته الكبرى، فإنه لا يعرف تاريخ هذا النادي.
وتابع النجم الأسطوري الحاصل على جائزة الكرة الذهبية 1994، قائلاً: يجب أن يدرك أن كرة القدم ليست مجرد لعبة فقط، وعليه أن يسمع وينصت للنصح ويتعلم. وعلق قائلاً: أنا تعلمت الكثير من يوهان كرويف وشاهدت نجوماً آخرين وتعلمت منهم مثل فان باستن وجيرد مولر ولينكروبابان، وكبرت مع هؤلاء النجوم، وكنت أريد دائماً تغيير أشياء في شخصيتي وأسلوب لعبي.
واعترف ستويشكوف بأن الارتفاع الجنوني لرواتب اللاعبين خلال الـ12سنة الأخيرة كان أحد الأسباب التي دفعت بعض اللاعبين إلى النهم وطلب المزيد، في الوقت الذي لم يقدم كثيرون منهم من الجهد والعرق والعمل ما يوزاي هذه الرواتب، ولهذا يجب عليهم أن يشتغلوا أكثر.
ونوه ستويشكوف إلى أنه لم يشكك مطلقاً في موهبة ومهارات ديمبلي، ولكنه قال: يجب أن يعمل ويشتغل بما يتناسب مع ما يحصل عليه وأن يخرج من «المنطقة» التي وضع نفسه فيها.
وأبدى دهشته قائلاً: تصوروا.. هناك 114 مباراة لم يلعبها ديمبلي، وكل ما لعبه «أساسياً» طوال فترة تعاقده التي امتدت لأربع سنوات، 20 مباراة فقط!!. وأشار ستويشكوف إلى أن الموقف الذي اتخذه اللاعب يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك، أنه سيرحل بنهاية الموسم. وأبدى أسفه لأن برشلونة لن يستفيد منه مادياً، رغم أنه دفع في التعاقد معه من بروسيا دورتموند ما يقرب من 140 مليون يورو، في وقت يحتاج فيه النادي للسيولة المادية لضم هداف سوبر، مثل النرويجي إيرلينج هالاند الذي أراه مناسباً. واعترف ستويشكوف بأن البارسا بحاجة إلى «قناص»، مثلما كان البرازيلي روماريو والإنجليزي جاري لينكر، يفعلان مع البارسا في الأيام الخوالي.
وأبدى ستويشكوف غيرته الشديدة من ريال مدريد الذي اقترب كثيراً من ضم النجم الشاب الآخر كيليان مبابي، وقال: على الجيل الجديد أن يبتهج لوجود مثل هذين اللاعبين في هذا العصر.. هالاند القادر حقيقة على صنع الفارق هدفاً لا غبار عليه، وإن كنت أرى أن أي مدرب يفضل مبابي، لأن الفرنسي متعدد المواهب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©