الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الأهلي يتحدى بالميراس بحثاً عن الإنجاز الأكبر

الأهلي جاهز للقاء بالميراس في مونديال أبوظبي (تصوير:عادل النعيمي)
8 فبراير 2022 01:23

محيي وردة (أبوظبي)

إنجاز جديد يبحث عنه الأهلي المصري في كأس العالم للأندية، التي تستضيفها أبوظبي، عندما يواجه بالميراس البرازيلي بالدور نصف النهائي في الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم على استاد آل نهيان، بهدف الصعود لأول مرة في تاريخه إلى المباراة النهائية.
وصعد الأهلي خلال مشاركاته الست الماضية إلى هذا الدور مرتين، لكنه فشل في تخطيه، حيث نال هزيمة في 2006 أمام إنترناشيونال البرازيلي، وفي العام الماضي خسر أمام بايرن ميونيخ الألماني. لكنه نجح بالمرتين في الفوز بالميدالية البرونزية.
وتأهل الأهلي إلى نصف النهائي بعد تخطي مونتيري المكسيكي بهدف يوم السبت الماضي، سجله لاعبه محمد هاني بعد أداء أسطوري، نجح خلاله في الثأر من منافسه، الذي سبق له الفوز على نادي القرن الأفريقي مرتين، وهو اللقاء الذي منح البطل المصري لقب أكثر الأندية خوضاً للمباريات في مونديال الأندية بعدد 16 مباراة، حيث فض الشراكة مع نادي أوكلاند سيتي بطل أقيانوسيا، الأمر الذي يمنح لاعبي الأهلي جانباً من الثقة، حيث يملك الفريق الخبرة الكافية للتعامل مع أجواء المونديال.
وتعد المواجهة بين الأهلي وبالميراس الثانية التي تجمع الفريقين في كأس العالم للأندية، حيث فاز الأهلي على الفريق البرازيلي في النسخة الأخيرة التي أقيمت في الدوحة، بركلات الجزاء الترجيحية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ونجح وقتها بخطف الميدالية البرونزية لثاني مرة في تاريخه، كما أنها المواجهة الثالثة مع الأندية البرازيلية، بعدما واجه إنترناسيونال في نسخة عام 2006 في نفس الدور وخسر 1-2.
ويدخل الأهلي مباراة اليوم بحثاً عن الفرحة لتجاوز أحزان جماهير الكرة المصرية، بعد خسارة منتخب «الفراعنة» نهائي كأس الأمم الأفريقية مساء أمس الأول أمام السنغال بركلات الجزاء الترجيحية، إذ تابع لاعبو الفريق مباراة مصر والسنغال من مقر إقامة البعثة في أبوظبي، وحرص الجهاز الفني والإداري على التأكيد على اللاعبين بضرورة تجاوز خسارة المنتخب والتركيز في مباراة بالميراس.
بطل أفريقيا يدخل اللقاء في ظروف أفضل قليلاً عن مباراة مونتيري، وذلك بعد انضمام لاعبي المنتخب الوطني إلى القائمة، حيث وصلوا إلى أبوظبي أمس بعد العودة مع بعثة المنتخب إلى القاهرة، عقب ختام مشاركتهم في كأس أفريقيا بالكاميرون، ثم الحضور من المطار مباشرة إلى العاصمة الإماراتية، وهو ما يعزز من قوة الفريق بعض الشيء، إذ خضع الخماسي عمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد عبد المنعم وأيمن أشرف ومحمد شريف لتدريبات استشفائية.
وتبدو حظوظ الثلاثي السولية وفتحي وعبد المنعم صعبة في خوض مباراة بالميراس، نظراً للمجهود الكبير الذي بذلوه مع المنتخب في البطولة الأفريقية وخوضهم النهائي القوي، فيما يدرس الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني الاستعانة بخدمات الثنائي أيمن أشرف ومحمد شريف، نظراً لعدم مشاركتهما في آخر مباراتين أمام الكاميرون والسنغال، وبالتالي حصولهما على قسط أكبر من الراحة، بعكس الثلاثي.
أما بالميراس البرازيلي والذي يشارك في مونديال الأندية للمرة الثانية في تاريخه، فيسعى لتحقيق إنجاز مواطنيه ساوباولو وكورنثيانز وانترناسيونال والتتويج باللقب العالمي، علماً بأنه حقق المركز الرابع في عام 2020، إذ تعد مواجهة الأهلي ثأرية للفريق البرازيلي الذي خسر من بطل أفريقيا العام الماضي.
وتتسلح كتيبة المدرب آبل فيريرا بعدد كبير من اللاعبين المميزين من أصحاب المهارات والخبرات الهائلة، خصوصاً في الهجوم الذي يضم روني ودودو وويسلي وجيفيرسون وبرينو ورافائيل، إضافة إلى الدعم الجماهيري المتوقع من أنصار الفريق، الذين قدموا بأعداد كبيرة من البرازيل إلى العاصمة أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©