الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أبوظبي الرياضي» يُطلق مشروع «أكتيف HUB»

المؤتمر الصحفي كشف تفاصيل المشروع (الاتحاد)
8 فبراير 2022 01:23

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وشركة بالمز الرياضية، مشروع «أكتيف HUB»، الذي يهدف لتفعيل المرافق الرياضة المتوفرة في 20 مدرسة في إمارة أبوظبي، وإمكانية الاستفادة منها بعد الدوام الرسمي من قبل الطلبة والطالبات وذويهم وعموم فئات المجتمع.
 جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مجلس أبوظبي الرياضي أمس في مقره، بحضور طلال الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي، ومحمد هلال البلوشي المدير التنفيذي لمكتب الشؤون الاستراتيجية في دائرة تنمية المجتمع، وناصر خميس المري مدير إدارة الرياضة للمؤسسات التعليمية في مجلس أبوظبي الرياضي، وخالد الأنصاري ممثل مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وفؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية.
 وتفتح 20 مدرسة في إمارة أبوظبي مرافقها الرياضية أمام الطلبة والطالبات وذويهم وعموم فئات المجتمع، بداية من يوم الاثنين المقبل، لرفع وتعزيز مستوى الممارسة الرياضية في المجتمع، والتشجيع على غرس المفاهيم الإيجابية للرياضة، ودورها في تحسين اللياقة البدنية، وجعلها نمطاً للحياة اليومية، وانعكاسها الكبير على سعادة ممارسيها.
 من جهته، أكد طلال الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي على أهمية ومكانة مشروع «أكتيف HUB» ودوره الكبير الذي سيلعبه في نشر ثقافة الرياضة بين عموم فئات المجتمع، مبيناً أنه من المهم الاستفادة من البنى التحتية الرياضية في المدارس المشاركة في المشروع، وتوفير بيئة آمنة لممارسة الرياضة في مناطق أبوظبي والعين والظفرة.
 من جانبه، قال ناصر خميس المري مدير إدارة الرياضة للمؤسسات التعليمية في مجلس أبوظبي الرياضي: «يعكس مشروع (أكتيف HUB ) اهتمامنا الدائم بتحفيز عموم فئات المجتمع على ممارسة الرياضة، وترجمة خطط ورؤية إمارة أبوظبي في بناء مجتمع صحي ونشط، ما يدعم مؤشر جودة الحياة في إمارة أبوظبي».
 واختتم المري قائلاً: «سعداء بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وشركة بالمز الرياضية، في تنظيم هذا المشروع، متمنين لجميع المشاركين الاستفادة من هذا المشروع الحيوي، وسط اتباع ومراعاة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية».
 من جانبه، أكد خالد الأنصاري ممثل مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي على أهمية برنامج «أكتيف HUB» الذي ينطلق الأسبوع المقبل، والذي يستهدف عموم فئات المجتمع، مشيراً إلى أن المدارس أصبحت جاهزة لاستقبال عموم فئات المجتمع اعتباراً من 14 فبراير الجاري، وهي تغطي - جغرافياً - معظم المناطق التابعة لمدن إمارة أبوظبي.
 وقال الأنصاري: «سيؤدي برنامج (أكتيف HUB ) إلى المزيد من الترابط المجتمعي، فهو سيجمع العائلة، وكذلك القاطنين في نفس الحي، في بيئة مفعمة بالحيوية والنشاط والحركة.
 ومن جانبه، عبر فؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية عن سعادته بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في برنامج «أكتيف HUB»، الذي يهدف إلى زيادة إقبال جميع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضية بشكل منتظم والانخراط في كافة أشكال النشاط البدني.
 وقال درويش: «تحتوي المدارس التي انخرطت في برنامج (أكتيف HUB ) على العديد من المرافق الرياضية المتميزة، التي تمكن جميع أفراد المجتمع من ممارسة الرياضة بشكل آمن وفعال، ما يضع أبوظبي في مصاف الدول المتقدمة من حيث جودة الحياة، بفضل توجهات القيادة الرشيدة، ومساعيها الدائمة للارتقاء بالإنسان والبنيان».   وتشمل الرياضات كرة القدم - الكرة الطائرة - كرة السلة - المواي تاي - حصص اللياقة البدنية - الأيروبك - ألعاب القوى - السباحة - الألعاب المائية - الجو جيتسو، وغيرها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©