الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فرح المري تحرز لقب «عام الخمسين» للدراجات

فرح المري تحرز لقب «عام الخمسين» للدراجات
7 فبراير 2022 21:23

رضا سليم (دبي)
أحرزت فرح المري لاعبة فريق ياسي المركز الأول لسباق عام الخمسين لفئة «الهاويات الإماراتيات»، ضمن النسخة السادسة من بطولة السلم للدراجات الهوائية، التي ينظمها مكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - للمشتريات والتمويل، وهي للمرة الثانية التي تفوز بالسباق، بعدما كانت قد توجت بلقب النسخة الأولى من سباق السيدات الهواة.

وجاءت في المركز الثاني هالة محمد من فريق الريف، وبالمركز الثالث مريم العوضي من فريق الشعفار جميرا، وحقق فريق الشعفار جميرا المركز الأول على صعيد ترتيب الفرق الإجمالي في السباق.
وأقيم السباق لمسافة 109 كلم في منطقة سيح السلم في محمية المرموم، التي اعتمدتها اللجنة المنظمة لأول مرة، وتعد المسافة الأطول لسباق الهواة الإماراتيات، حيث كانت في النسخة الأولى لسباق الإماراتيات الهواة 47 كلم، وفي النسخة الثانية 74 كلم، لترتفع وتصل إلى 108 كلم في النسخة الثالثة.
وشهد السباق الذي أقيم وسط رياح قوية وصلت سرعتها إلى 37 كلم في الساعة في بعض الأوقات، مشاركة 71 متسابقة بصفة فردية أو من خلال أحد الفرق التالية: الريف، الشعفار جميرا، البطين، العين للدراجين، الوثبة، الموفر أند شيكر، ياسي، إيروويك سايكلز، 971 أثليتس ومطارات دبي.
ومن المقرر أن تستكمل النسخة السادسة لبطولة السلم بإقامة سباق عام الخمسين الثاني للهواة الإماراتيين يوم 13 فبراير الجاري، وسباق عام الخمسين للنخبة السيدات يوم 14 من الشهر نفسه، وسباق عام الخمسين الصحراوي الثاني للإماراتيين والمقيمين يوم 17 من نفس الشهر.
ورفع عمير بن جمعة الفلاسي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة السلم للدراجات الهوائية، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، لتفضل سموه بدعم السباق والرعاية والتوجيهات السديدة التي جعلت البطولة في صدارة الأحداث الرياضية وارتقت برياضة الدراجات الهوائية في الدولة على جميع المستويات.
وثمن الفلاسي، أداء الرياضيات المشاركات في السباق، وحرصهن على إكمال السباق بوتيرة عالية وتنافس كبير، رغم قوة الرياح التي شكلت تحدياً طبيعياً واجهته المشاركات بهمة عالية، وتكتيك فعّال، أكد قوة استعداد الرياضيات، والمستوى الكبير الذي وصلته الدراجات الإماراتيات، وهو أمر يؤكد الدور الذي لعبته سباقات بطولة السلم المخصصة للسيدات تحديداً، في نشر ممارسة هذه الرياضة والارتقاء بمستويات الرياضيات الإماراتيات وغير الإماراتيات في الدولة.
وأضاف الفلاسي: «نحن سعداء بنجاح تنظيم السباق وإنهاء الدراجات المشاركات لمسافة 108 كلم، من دون حوادث، وبأداء فردي وفرقي أثلج صدورنا، وأكد أن البطولة حققت أهدافها الرياضية والمجتمعية، وتبوأت مكانة الصدارة في رياضة الدراجات الهوائية في الدولة والمنطقة».
وأعربت فرح المري لاعبة فريق ياسي بطل السباق عن سعادتها بالفوز باللقب والعودة من جديد إلى القمة بعدما حققت لقب النسخة الأولى من السباق، وقالت: «كان السباق صعبا للغاية من بدايته واعتمدت على نفسي كوني أشارك بشكل فردي ولا يوجد لاعبات معي في الفريق، ولكن لابد أن أشكر فريق الشعفار الذي ساعدني كثيراً على فترات السباق».
وأضافت: «دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي يمثل الحافز الأول لي في السباق وشجعني لمواصلة السباق بالشكل المطلوب وسموه الداعم الأول لي ولكل المشاركات في السباق، وكانت رغبتي كبيرة في الفوز بالسباق مجدداً، بعد الفوز بالنسخة الأولى والحقيقة أنني عملت للتجهيز لهذا السباق على مدار عام كامل وكنت أجهز نفسي فنيا وبدنيا من أجل الصدارة وهو ما حققته في نهاية السباق».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©