السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

4 نجوم يتوهجون في «الظهور الأول»

4 نجوم يتوهجون في «الظهور الأول»
7 فبراير 2022 13:57

 
منير رحومة (دبي)


شهدت الجولة الأولى من الدور الثاني، لـ «دوري أدنوك للمحترفين»، تألق أربعة لاعبين جدد انضموا إلى أنديتهم خلال «الانتقالات الشتوية»، وسجلوا بدايات قوية، تبشر بمستويات جيدة في بقية المشوار، حيث هزوا الشباك من أول مباراة لهم، وخطفوا الأضواء بمستوياتهم الفنية الجيدة، والإضافة التي قدموها لفرقهم.
ونال شباب الأهلي النصيب الأكبر من الصفقات الجديدة التي تألقت، حيث سجل النرويجي توماس أولسن، والأرجنتيني فيدريكو كارتابيا هدفي الفوز لفريق «الفرسان»، وقادا فريقهما إلى انتزاع ثلاث نقاط ثمينة في مشوار المنافسة على المراكز المتقدمة.
كما سجل المغربي وليد أزارو اللاعب الجديد في عجمان، هدف الفوز لـ «البرتقالي» أمام النصر، لينهي السلسلة السلبية التي عاشها الفريق، طوال أربع جولات سابقة، مؤكداً أنه صفقة واعدة، ستقدم الكثير لهجوم «البركان» في المرحلة المقبلة. 

وخطف التشيكي أدارلين ريس لاعب «صقور الإمارات» الأنظار أيضاً، بالهدف المتميز الذي سجله من أول ظهور، في شباك الحارس ماجد ناصر، إثر تسديدة قوية ودقيقة، الأمر الذي يؤكد أنه قادر على مساعدة «الصقور» على تطوير مستواه، والخروج من الوضعية الصعبة التي يعيشها في أسفل الترتيب. 

ومن المنتظر أن نشهد تألق المزيد من صفقات سوق «الانتقالات الشتوية»، خلال الجولات المقبلة، خاصة بعد تحقيق التأقلم والانسجام، حيث تعول الأندية التي دخلت «ميركاتو الشتاء»، على جني ثمار الصفقات بسرعة، بفضل جاهزية اللاعبين الجدد، والإمكانيات الكبيرة التي يتمتعون بها. 

ويتوقع أن تسهم التعاقدات الجديدة أيضاً، في ارتفاع نسق المنافسات، واشتداد الصراع على المراكز، سواء في أعلى جدول الترتيب، أو في أسفله، علماً وأن بعض الأندية المرتبطة بمشاركات خارجية، بحاجة إلى صف قوي من اللاعبين الجاهزين، لتحقيق الأهداف في المنافسة بقوة على الساحة القارية.
ويذكر أن أندية المحترفين دخلت سوق الانتقالات الشتوية مبكراً هذا الموسم، وتم إبرام العديد من الصفقات منذ ديسمبر الماضي، واستفادت الفرق من توقف الدوري لاختبار اللاعبين الجدد، وخوض بعض التجارب الودية للوقوف على حقيقة مستواهم، ومنحهم فرصة اللعب والانسجام. 

وسجل اتحاد الكرة خلال «الميركاتو» 45 طلباً للأندية المحترفة، منها 18 طلب تسجيل لاعب، و16 استبدال لاعب، و11إعارة لاعب داخل الدولة، علما وأن إجمالي الطلبات لمختلف الدرجات بلغ 702 طلب، منها 118 حالة استبدال، و20 إعارة لاعب داخل الدولة، و41 حالة انتقال لاعب داخل الدولة، و523 تسجيل لاعب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©