السبت 30 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بالميراس.. «2+2» لا تساوي «4»!

بالميراس.. «2+2» لا تساوي «4»!
7 فبراير 2022 11:07

مراد المصري (دبي)


ركز بالميراس البرازيلي على الجوانب النفسية والذهنية، تحضيراً للقاء الأهلي المصري غداً «الثلاثاء»، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، وذلك وسط مطالب جماهيرية من الفريق بالمنافسة على اللقب، ولكن من جهة أخرى يسود بعض القلق من الوقوع في الخطأ مرة أخرى، حيث خسر بطل كأس ليبرتادوريس أمام بطل أفريقيا بركلات الترجيح في «النسخة الماضية».
وسلطت وسائل الإعلام البرازيلية الأضواء على استخدام البرتغالي أبل فيريرا، مدرب بالميراس، على محاضرات الفيديو في الفندق، والشرح المتكرر للجوانب الفنية، خلال التدريبات في أرضية الملعب، مع سعيه لمنع الإحراج مجدداً، حيث كان أول فريق من أميركا الجنوبية يحقق المركز الرابع في مونديال الأندية، والأول الذي لا يسجل أي هدف في مباراتيه، في مشاركة «كارثية» يتطلع للخروج من كوابيسها هذه المرة في أبوظبي.
واستعد بالميراس خلال الأيام الماضية في استاد مدينة زايد الرياضية، وركز الفريق في المقام الأول على التعود مع الأجواء في الإمارات، والتأقلم مع فارق التوقيت للوصول إلى الجاهزية اللازمة لخوض المواجهة المقبلة، في محاولة الصعود إلى المباراة النهائية، والمنافسة على اللقب على غرار فرق برازيلية أخرى سبق أن ظفرت به، وهي كورنثيانز وساو باولو وإنترناسيونال.
وركز بالميراس على اختيار أفضل 23 لاعباً متاحاً، من حيث الجاهزية في القائمة النهائية لخوض «المونديال»، وذلك مع انتقاء 5 خيارات هجومية هم روني، دودو، ويسلي، جيفيرسون، برينو ورافائيل.
وطالب فيريرا خلال التدريبات من لاعبيه باحترام المنافس، واللعب بالشكل المطلوب، وأخذ الحيطة والحذر من المباراة الماضية التي تفوق فيها الأهلي على مونتيري المكسيكي، وقال المدرب في حديث لوسائل الإعلام في بلاده: كرة القدم لعبة ساحرة للغاية، الجميع كان يظن أن مونتيري سيحقق الفوز، لكن الأمور اختلفت، هكذا هي كرة القدم، ليست عبارة عن 2+2 يساوي 4 ، يجب أن تكون أكثر انتباهاً وتركيزاً في جميع المباريات التي تخوضها من أجل تحقيق الفوز.
وقال: كرة القدم بالمجمل 70 % منها أداء واجتهاد بدني في الملعب، لكن 30 % تتمحور حول التركيز الذهني والعقلية التي تخوض بها كل مباراة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©