الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«ياس صير» و«بحر مسقط» الأبرز في منافسات «التاج الثلاثي»

«ياس صير» أحد أبرز المنافسين على شوط التاج الثلاثي (الاتحاد)
7 فبراير 2022 01:22

أبوظبي (الاتحاد)

يخوض المهر غير المهزوم «بحر مسقط» مواجهة قوية في الجولة الأولى للتاج الثلاثي العربي ضمن حفل مضمار أبوظبي الذي يقام اليوم، ويتألف من 6 أشواط خصصت للخيول العربية والخيول المهجنة الأصيلة، وتبلع الجوائز 620 ألف درهم.
ويجتذب شوط التاج الثلاثي الذي يقام في الشوط الخامس لمسافة 1600 متر (قوائم)، 11 خيلاً في سن أربع سنوات فقط أبرزها «بحر مسقط»، الذي يسعى لمواصلة رحلة التألق وتكرار فوزه المبهر في بطولة أبوظبي في ديسمبر الماضي.
وينافسه أيضاً على اللقب كل من الوصيف، وصاحب المركز الثالث في ذلك السباق، وهما «آر بي ياس صير»، و«أيه أف معلمي»، ولا يمكن تجاهل كل من «سطام مسقط»، و«جولدن ييرز» ممثل العجبان. ويستقطب الشوط الأول لخيول الإنتاج المحلي من الخيول العربية الأصيلة لمسافة 1200 متر، 12 خيلاً، يبرز منها «إي أس عجب» الوصيف مرتين هذا الموسم، و«أف فلق»، بجانب ثنائي إسطبلات الريف «هيجان» و«ريم الريف». ويشارك 11 خيلاً في حفل الختام المخصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1600 متر، يبرز منها «جرين تيم ستيشن» في ثاني مشاركة له، وهناك «فيوجن جولد»، والمفاجأة من المهرة «شلفا».
ويتأهب الجواد «مجالس» لمواصلة عروضه الجيدة في ثاني أشواط الحفل لمسافة 1200 متر، حلوله وصيفاً وثالثاً هذا الموسم، وهناك خيول قوية تشاركه طموحات الفوز فالجواد «صامد» حقق فوزاً كبيراً بذات المسافة، بجانب المهرة «لين» المتألقة في العين.

طموحات «دهشان»
يسعى الجواد المتألق «دهشان» بقيادة سيف البلوشي، و«الغدير» بقيادة عيسى البلوشي للمنافسة على لقب سباق كأس الوثبة ستاليونز المخصص لملاك الإسطبلات الخاصة الذي يقام في الشوط الثالث لمسافة 2200 متر (تكافؤ). وسجل «دهشان» الفوز في آخر مشاركة له بمضمار العين، أما الجواد «الغدير» فيخوض أول تجاربه بالدولة، ويضم السباق خيولاً قوية أخرى تبحث عن اللقب مثل «زينهم»، و«أس أس دستور». وتتجدد المواجهة بين «شامخ» و«كسرى» في الشوط الرابع لمسافة 2200 متر (تكافؤ)، حيث خاض الثنائي صراعاً شرساً في آخر لقاء بينهما قبل نحو شهر حسمه الأول بفارق ضئيل، ولكن «إيتشي دو نكر» سيكون رقماً صعباً.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©