الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

استاد آل نهيان يستعيد «الأجواء المونديالية»

استاد آل نهيان يستعيد «الأجواء المونديالية»
6 فبراير 2022 17:54

أبوظبي (الاتحاد)


ازدان استاد آل نهيان، معقل نادي الوحدة، بحضور ما يقرب من 10 آلاف مشجع، «9362»، من أنصار الأهلي المصري، ومونتيري المكسيكي، ضمن مباريات «النسخة 18»، لكأس العالم للأندية «أبوظبي 2021».
وأضفى الحضور الجماهيري من أنصار الفريقين جمالاً على استاد آل نهيان، الذي استعاد بعضاً من ذكرياته «المونديالية»، بعد نحو عقدين، حيث كان الملعب العريق واحداً من بين 6 ملاعب في الإمارات، استضافت كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2003، كأول بطولة من بطولات «الفيفا»، تقام على أرض الإمارات.
واحتضن استاد آل نهيان، في حضوره «العالمي الأول»، في مونديال الشباب 2003، مباريات الدور الأول للمجموعة السادسة، التي ضمت وقتها أميركا، وباراجواي، وكوريا الجنوبية، وألمانيا، قبل أن يستضيف لقاء بوركينا فاسو وكندا في دور الـ 16.
وسيكون استاد آل نهيان على موعد جديد لأنصار الأهلي، بجانب جماهير بالميراس البرازيلي، في مباراة نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل، علاوة على احتضانه مباراة المركز الخامس يوم 9 فبراير، وصولاً لاستضافته مباراة تحديد المركز الثالث يوم 12 فبراير.
ويعود تاريخ تأسيس استاد آل نهيان «معقل الوحدة»، إلى العام 1995، وجرى إعادة تجديد الملعب، بالتزامن مع استضافة الإمارات كأس أمم آسيا 2019، ويوفر الملعب، بسبب موقعه في وسط أبوظبي، فرصة للجماهير للاستمتاع بمناظر خلابة للأبنية الشاهقة التي تزين العاصمة الإماراتية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©