الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

برشلونة وأتلتيكو مدريد.. «مقاعد الأبطال»!

برشلونة وأتلتيكو مدريد.. «مقاعد الأبطال»!
6 فبراير 2022 12:47

 
مدريد (الاتحاد)


يشهد الدوري الإسباني مواجهة من «الوزن الثقيل» اليوم «الأحد» بين برشلونة وأتلتيكو مدريد، بشعار حسابات التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
تؤكد الحسابات على مدى أهمية المباراة بالنسبة لترتيب الدوري، حتى لو كان الفريقان بعيدين عن اللقب، لأن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا مهم للناديين، مما يجعل المباراة المقبلة مرتقبة ومثيرة، فلا يمكن لأي منهما قبول التعادل، ليكون المشجعون في «كامب نو» شاهدين على معركة بين فريقين يبذلان كل ما في وسعهما لحصد «النقاط الكاملة».
وهناك العديد من النجوم في مواجهة «البلوجرانا» و«الروخي بلانكوس»، من الحارسين مارك أندريه تير شتيجن ويان أوبلاك، إلى مواهب الوسط، مثل بيدري، فرينكي دي يونج، وكوكي وماركوس لورينتي، إلى مجموعة خيارات من المتخصصين في تسجيل الأهداف، ورغم غياب أنطوان جريزمان في اللقاء بسبب الإصابة، إلا أن لويس سواريز لائق بدنياً ومتشوق للعب أمام جماهير برشلونة للمرة الأولى، منذ رحيله عن النادي «الكتالوني»، بالنظر إلى أن المباراة أقيمت خلف أبواب مغلقة في المرة الماضية.
المقارنة تؤكد أن أتلتيكو مدريد هو الفريق الأقوى في الوقت الحالي، بالإضافة إلى حقيقة أن لاعبي المدرب دييجو سيميوني توجوا بلقب الدوري الموسم الماضي، ويحتلون مركزاً أعلى من برشلونة في الترتيب هذا الموسم.
خلال المواجهات الخمس الماضية، فاز أتلتيكو مدريد ثلاث مرات وتعادل الفريقان مرتين، بينما لم يسجل برشلونة أي هدف، حتى في مواجهاته الثلاث الماضية، ويتضمن ذلك فوز أتلتيكو 1 -صفر على أرضه، والتعادل السلبي في «كامب نو» الموسم الماضي، عندما توج فريق العاصمة باللقب، في حين أن هدفي توماس ليمار ولويس سواريز منحت «روخي بلانكوس» الفوز 2 -صفر، على ملعب «واندا ميتروبوليتانو»، عندما التقيا هذا الموسم.
لم يفز سيميوني بأي مباراة في «كامب نو» مدرباً، رغم أن «الأرجنتيني» احتفل هناك بلقب الدوري، بفضل التعادل في اليوم الأخير من موسم 2013 - 2014، إلا أنه لم يعد أبدأ من هذا الملعب بثلاث نقاط في جعبته خلال تدريب أتلتيكو مدريد، وواجه برشلونة 31 مرة، وحقق 5 انتصارات، 11 تعادلاً و15 خسارة، لكن خلال 7 زيارات إلى «كامب نو»، فإن سجل سيميوني «صفر» انتصارات، و7 تعادلات، و7 هزائم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©