الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الأهلي «مدمر الأرقام» في «المونديال»

الأهلي «مدمر الأرقام» في «المونديال»
6 فبراير 2022 10:58

 
علي معالي (دبي)


ضرب الأهلي المصري العديد من الأرقام القياسية المثيرة، بعد الفوز الرائع على مونتيري المكسيكي بهدف، في خطوته الأولى بكأس العالم للأندية المقامة حالياً في ضيافة أبوظبي، وسط غياب 15 لاعباً، منهم 11 أساسياً.
كتب «المارد الأحمر» اسمه بأحرف من ذهب، في سجلات كأس العالم للأندية، حيث أصبح أكثر فريق يشارك في مباريات المونديال بـ 16 مباراة، متفوقاً على أوكلاند سيتي النيوزيلاندي الذي لعب 15 مباراة وريال مدريد الإسباني 12 مباراة.
والهدف الوحيد في المباراة، جاء بتوقيع المدافع محمد هاني، ويعتبر الأول للاعب في 50 مباراة، خاضها مع الأهلي في البطولات القارية «دوري أبطال أفريقيا، وكأس السوبر الأفريقية وكأس العالم للأندية»، وهو أول هدف من مدافع في تاريخ مشاركات بطل مصر.
كما أنها المرة الأولى في تاريخه بكأس العالم للأندية يُحقق الأهلي فوزاً على مونتيري المكسيكي، في المشاركة الثالثة، بعد خسارته في المباراتين الأولى 2012، في مباراة تحديد المركز الثالث باليابان، وخسر بطل أفريقيا بهدفين، والثانية في 2013 على المركز الخامس، وخسرها «المارد الأحمر» خسارة قاسية 5-1 في المغرب، وكانت المباراة بمثابة رد اعتبار لـ «القلعة الحمراء» والكرة المصرية معاً.
ويُعد الأهلي أكثر الأندية العربية حصداً للانتصارات في كأس العالم، بواقع 5 انتصارات في 7 مشاركات بهذا الحدث العالمي الكبير، وهو ثالث أكثر من حقق الفوز في كأس العالم للأندية، وفي 7 مرات تأهل فيها فريق أفريقي إلى نصف النهائي، نصيب الأهلي منها 4 مرات، وهو ما يُعد رقماً قياسياً جديداً للفريق.
وسطر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني اسمه بحروف من ذهب أيضاً، حيث تخطى البرتغالي مانويل جوزيه، ليُصبح أكثر مدرب للأهلي يُحقق انتصارات في كأس العالم، بواقع 3 مباريات، مقابل مرتين لجوزيه، وواحدة لحسام البدري.
وبعيداً عن المدرب، فهناك أيضاً أرقام مهمة، بشأن بعض اللاعبين، ومنهم وليد سليمان الذي شارك في المباراة السادسة مع الأهلي، ليتساوى مع الأنجولي أمادو فلافيو ومحمد بركات ولديه فرصة تسجيل رقم قياسي جديد، عندما يلعب الأهلي مع بالميراس البرازيلي في نصف النهائي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©