الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الأهلي إلى نصف نهائي «مونديال أبوظبي»

الأهلي إلى نصف نهائي «مونديال أبوظبي»
5 فبراير 2022 22:56

 
أبوظبي (الاتحاد)


تأهل الأهلي المصري إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم المقامة حالياً في ضيافة أبوظبي، عندما أطاح مونتيري المكسيكي بهدف، مساء اليوم «السبت»، في مباراة الدور الثاني للبطولة، التي جرت على استاد آل نهيان بنادي الوحدة، جاء الهدف في الدقيقة 53 إثر «تصويبة» صاروخية من محمد هاني، ليلعب بذلك «المارد الأحمر» مع بالميراس البرازيلي في «مربع الذهب» يوم الثلاثاء المقبل.
خاض الأهلي لقاء مونتيري من دون 14 لاعباً أساسياً، ما بين الإصابات والمشاركة مع المنتخب في كأس الأمم الأفريقية، إلا أن شباب «الأحمر» أكدوا براعتهم وقدموا مباراة تاريخية.
قدم الأهلي شوطاً أول بمستوى جيد، وأهدر العديد من الفرص التي كانت كفيلة بتقدمه، حيث ظهر التماسك الكبير على الفريق المصري الذي استغل المساحات الكبيرة في دفاع مونتيري، وكان باستطاعة حسين الشحات هز الشباك، في واحدة من أخطر الفرص في الدقيقة 39 وقبلها فرصة لطاهر محمد طاهر.
في المقابل استغل مونتيري خطورته باللعب من طرفي الملعب، ولكن من دون خطورة كبيرة على مرمى الأهلي، إلا في بعض الحالات في منتصف الشوط.
وفي الشوط الثاني، واصل بطل أفريقيا تألقه، وكثف انطلاقاته حتى جاءت الدقيقة 53، ليسجل محمد هاني هدفاً عالمياً، ليصبح سادس لاعب من الأهلي يحرز هدفاً في المونديال العالمي.
حاول موسيماني مدرب الأهلي الاستفادة من عنصر الخبرة في الفريق، ليتم الدفع بوليد سليمان الذي حاول تهدئة الملعب، وسط حضور جماهيري مصري كبير ملأ جنبات المدرجات.

 وبهذه النتيجة، تخطى بيتسو موسيماني الجنوب أفريقي، المدرب البرتغالي مانويل جوزيه، ويصبح أكثر مدير فني للأهلي يُحقق انتصارات في كأس العالم برصيد 3 مباريات مقابل مباراتين لجوزيه، وواحدة لحسام البدري، كما أن وليد سليمان لاعب الفريق الذي نزل بديلاً في الشوط الثاني، رفع رصيده من المشاركات مع الأهلي إلى 6 مباريات، ليتساوى مع عدد مشاركات الثنائي أمادو فلافيو ومحمد بركات
وكان الأهلي الأفضل واقعياً من مونتيري، حيث سدد البطل الأفريقي 4 كرات بين القائمين، مقابل مرتين للمنافس المكسيكي، وللمرة الأولى في تاريخه بـكأس العالم للأندية يُحقق الأهلي فوزاً على مونتيري في المواجهة الثالثة، بعد خسارته في المباراتين الأولى والثانية.
كما حافظ الأهلي على نظافة شباكه تحت قيادة موسيماني في 3 مباريات من 4 بكأس العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©