الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«كورونا» يداهم توخل

«كورونا» يداهم توخل
5 فبراير 2022 20:49

 
لندن (أ ف ب) 

عَبَرَ تشيلسي وجاره اللندني وستهام إلى الدور ثمن النهائي من كأس إنجلترا في كرة القدم بشق النفس، بعدما احتاجا إلى التمديد لتخطي بليموث أرجايل من المستوى الثالث وكيدرمينستر هارييرز من المستوى السادس توالياً بنتيجة واحدة 2-1.
على أرضه، وبغياب مدربه الألماني توماس توخل المصاب بفيروس كورونا ما يمنعه من السفر الأحد مع الفريق إلى الإمارات للمشاركة في كأس العالم للأندية، تجنب تشيلسي مصير غريمه مانشستر يونايتد، وواصل مشواره في المسابقة، بفضل حارس مرماه الدولي الإسباني كيبا أريسابالاجا الذي صد ركلة جزاء للضيوف في الدقيقة 118، بعد خطأ في المنطقة المحرمة من الفرنسي مالانج سار على راين هاردي الذي تولى بنفسه تنفيذها من دون ترجمتها.
وكان «اليونايتد» ودع المسابقة الجمعة بخسارته على أرضه بركلات الترجيح 7-8 على يد ميدلزبره من المستوى الثاني «تشامبيونشيب»، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1، وهي نفس النتيجة التي انتهى عليها الوقت الأصلي من مباراة تشيلسي وصيف بطل الموسم الماضي وضيفه المتواضع الذي فاجأ بطل أوروبا بهدف التقدم في الدقيقة 8 برأسية ماكاولي جيليسفي.
وانتظر بطل المسابقة الأعرق في العالم ثماني مرات، آخرها عام 2018، حتى الدقيقة 41 للعودة إلى اللقاء بهدف من الإسباني سيزار أسبيليكويتا بعد عرضية من مايسون ماونت.
ورغم مشاركته بكافة نجومه، عجز تشيلسي عن الوصول إلى مرمى ضيفه حتى نهاية الوقت الأصلي، ثم جاء الفرج في الوقت بدل الضائع من الشوط الإضافي الأول عبر الإسباني الآخر «البديل» ماركوس ألونسو الذي سجل له هدف التأهل، بعد تمريرة من الألماني كاي هافيرتز (1+105)، قبل أن يتألق أيضاً الإسباني الآخر كيبا بتجنيب فريقه الاضطرار إلى خوض ركلات الحظ الترجيحية.
وقبل انطلاق المباراة، أفاد تشيلسي، بأن توخل مصاب بفيروس كورونا، مضيفاً «سيطبق مدرب تشيلسي بروتوكولات العزل الذاتي اللازمة، ويأمل في الانضمام إلى الفريق في أبوظبي في وقت لاحق من الأسبوع المقبل.
وسيكون من المستبعد أن يتعافى توخل من «كوفيد-19»، في الوقت المناسب للانضمام إلى الفريق قبل مباراته الأولى في مونديال الأندية الأربعاء في نصف النهائي، حين يتواجه بطل أوروبا مع الفائز من الهلال السعودي بطل آسيا والجزيرة الإماراتي بطل البلد المضيف.
وعلى غرار جاره تشيلسي، احتاج وستهام إلى التمديد أيضاً لتخطي مضيفه كيدرمينستر هارييرز من المستوى السادس 2-1.
وكان النادي اللندني الذي يحتل المركز الخامس في الدوري الممتاز، قاب قوسين أو أدنى من توديع المسابقة التي أحرز لقبها للمرة الأخيرة عام 1980، إذ بقي متخلفاً بالهدف الذي سجله المضيف في بداية اللقاء عبر أليكس بيني «19» حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع قبل أن يسجل له البديل ديكلان رايس التعادل «1+90».
وكما حصل في نهاية الوقت الأصلي، انتظر فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز حتى الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني لخطف هدف الفوز عبر جاريد بوين «1+120».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©