الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الأهلي ومونتيري.. «الثأرية» في «الليلة القياسية»

الأهلي ومونتيري.. «الثأرية» في «الليلة القياسية»
4 فبراير 2022 18:13

 
محيي وردة (أبوظبي)


بحثاً عن تاريخ جديد في كأس العالم للأندية، يدخل النادي الأهلي المصري النسخة الـ18 من مونديال الأندية، التي تستضيفها أبوظبي للمرة الخامسة، عندما يواجه مونتيري المكسيكي في الثامنة والنصف من مساء غد «السبت» على ستاد آل نهيان بنادي الوحدة في الدور ربع النهائي للبطولة، وذلك بهدف ضرب عدة عصافير بحجر واحد، حيث يخطف الفريق بمجرد ظهوره في لقاء مونتيري اليوم، الرقم القياسي لخوض أكبر عدد من مباريات البطولة، والذي يشترك فيه الفريق مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي «المعتذر» عن المشاركة في البطولة.
وتحمل المواجهة طابعاً خاصاً بالنسبة لبطل أفريقيا كونها مواجهة ثأرية يسعى خلالها «المارد الأحمر» إلى رد الدين، وتحقيق الفوز الأول على الفريق المكسيكي.
وتعد المباراة هي الثالثة التي تجمع بين الفريقين في كأس العالم للأندية، إذ تقابلا مرتين من قبل، الأولى في نسخة عام 2012 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وفاز مونتيري 2-0، والمواجهة الثانية في النسخة التالية عام 2013، التي أقيمت في المغرب في مباراة المركز الخامس وفاز مونتيري 5-1.
وواجه الأهلي المصري الأندية المكسيكية في مونديال الأندية في 4 مناسبات سابقة، إذ بخلاف مباراتيه مع مونتيري، لعب أمام كلوب أميركا في مباراة المركزين الثالث والرابع في نسخة عام 2006 ونجح في تحقيق الفوز 2-1 وهو الفوز الوحيد للأهلي على الأندية المكسيكية، كما واجه باتوشكا في نسخة 2008 وخسر 2-4 في ربع النهائي.
كما يرغب الفريق في تجاوز مغامرته في البطولة خلال 6 مشاركات، والتي توقفت عن إنجاز المركز الثالث في 2006 و2020، وذلك بالوصول للنهائي لأول مرة في مسيرته، رغم الظروف المحيطة بالفريق من غيابات نتيجة الإصابات وارتباط بعض اللاعبين بالتواجد مع المنتخب المصري في بطولة الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالكاميرون.
وأعلن الأهلي قائمة تضم 23 لاعباً بينهم لاعبون غير متاحين للقائمة، وهم الخماسي الدولي أيمن أشرف ومحمد عبد المنعم وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد شريف رغم صعوبة لحاقهم بالمباراة الأولى، فيما خرج من القائمة حسام حسن وبيرسي تاو رغم تواجدهما مع بعثة الفريق في أبوظبي لعدم اكتمال شفائهما من الإصابة، والحارس الدولي محمد الشناوي المتواجد مع منتخب مصر للإصابة.
ويتسلح الأهلي بدعم الجالية المصرية في الإمارات، إذ من المتوقع أن يحظى الفريق بمساندة جماهيرية كبيرة في مدرجات ستاد آل نهيان.
في المقابل يدخل مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف المباراة بظروف أفضل كثيراً من الأهلي، ويسعى إلى عبور الدور ربع النهائي ومحاولة معادلة إنجاز مواطنه تيجريس أونال، الذي وصل إلى نهائي البطولة الماضية وخسر من بايرن ميونيخ الألماني.
وتبدو صفوف مونتيري مكتملة رغم غياب خمسة لاعبين دوليين عن بداية التحضيرات، إلا أن صفوف الفريق اكتملت قبل يوم من موعد المباراة عقب انتهاء مشاركاتهم الدولية، كما يحظى الفريق بميزة تواجد الأرجنتيني خافيير أجيري الذي يحفظ كثيراً الكرة العربية والمصرية تحديداً بعد قيادته لمنتخب الفراعنة قبل عامين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©