الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

رونالدو وميسي أشهر من مانشستر يونايتد وسان جيرمان!

رونالدو وميسي أشهر من مانشستر يونايتد وسان جيرمان!
4 فبراير 2022 15:24

 
معتز الشامي (دبي)


لا يزال العالم يعقد المقارنات بين كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد، وميسي لاعب باريس سان جيرمان، رغم رحيل كليهما عن الدوري الإسباني بجانب غياب المواجهات المباشرة فيهما بينهما كانت سابقاً عندما لعب الأول لـ «الريال» والثاني لـ «البارسا».
وثق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا» في تقريره التحليلي السنوي للعبة تفوق كل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على أنديتهما مانشستر يونايتد وسان جيرمان في عدد المتابعين على منصات وسائل التواصل الاجتماعي كنموذج متفرد عن باقي اللاعبين بدوريات «القارة العجوز».
وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية تفاصيل التقرير التحليلي الذي كشف امتلاك «الدون» حوالي 593 مليون متابع على حساباته الشخصية، بينما يبلغ إجمالي متابعي ميسي 375 مليون متابع بسبب عدم امتلاكه حسابا رسمياً في «تويتر».
وذكر التقرير أن رونالدو وميسي يقودان الطريق لتوضيح متابعة الجماهير لأفضل لاعبين في كرة القدم الحديثة فإن مانشستر يونايتد لديه ما مجموعه 169 مليون متابع، وهو أقل بكثير من رونالدو وحده وسان جيرمان لديه 133 مليون متابع، أي أقل من نصف عدد ميسي.
وكشف التقرير عن تصدر ريال مدريد حالياً للقائمة كأكثر الأندية متابعة في كرة القدم العالمية، حيث يضم إجمالي 251.5 مليون متابع و برشلونة المركز الثاني مع 248 مليون متابع، مما يظهر فجوة واضحة بين العملاقين الإسبانيين ومانشستر يونايتد، وكذلك باريس سان جيرمان
وقال تقرير «اليويفا» إن انتقال ميسي إلى سان جيرمان أدى إلى ارتفاع بنسبة 13% لمتابعي النادي من 110.5 إلى 115.7 مليون، في يوم إعلانه للتوقيع، وكان هذا أكثر بقليل من نسبة 3% التي حدثت لمتابعي مانشستر يونايتد، بعد توقيع «الدون» من 161.1 مليون إلى 163.2 مليون متابع.
اللافت الأكبر في تقرير الاتحاد الأوروبي، هو ما وصفه بأن اللاعبين وضعا العالم في حالة هستيريا، عبر منصات التواصل، مع إعلان التوقيع، وظهور أول صورة لهما بالقميص الجديد، حيث بلغ إعلان رونالدو على حسابه بانستجرام 19 مليون إعجاب، وتصدر ميسي بـ22 مليون إعجاب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©