الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«بلد الريف» يطارد النجمة السابعة في «ماراثون العين» للخيول

«بلد الريف» يطارد النجمة السابعة في «ماراثون العين» للخيول
4 فبراير 2022 14:27


العين (الاتحاد)
ينظم مضمار نادي العين للفروسية غداً حفل سباقه السابع لهذا الموسم، ويتألف من سبعة أشواط، بمشاركة 90 خيلاً من الخيول العربية الأصيلة، وتبلغ قيمة الجوائز المالية المرصودة في الحفل 555 ألف درهم.
ويسعى الجواد «بلد الريف» لتحقيق النجاح التاسع في تاريخه، والسابع في ماراثون العين، والثالث في هذه الجولة الثانية التي تبلغ مسافتها 4100 متر، وقد فاز بجميع المراحل الثلاث في عام 2017، وبهذه الجولة في عام 2020.
ويسعى «ويسل» بطل الجولة الأولى هذا العام لمواصلة تألقه، إلى جانب رفقاء إسطبله «اوكتيف»، و«سفيان» بإشراف المدرب عبد الله الحمادي.
وينطلق الحفل بشوط كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة لمسافة 1400 متر، برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتسعى خيول النابودة لحصد اللقب، يتقدمها «رسام»، وينافس على اللقب «كينغز باي» و«اف مذهل».
ويجمع الشوط الثاني لمسافة 1600 متر، منافسة متكافئة بين «اي اس ثوبان» الذي حقق مركز الوصافة في العين، وينافسه «ايه اف غنايم» و«ايه اتش رباح».
ويتقدم «فاريتز اوباي» المتخصص بمضمار العين، 12 خيلاً في الشوط الثالث لمسافة 1600 متر (شروط)، وتنافسه «فراسة» الفائزة في آخر مشاركة، و«آر بي سيكوندتونن» الذي يسعى للعودة لمستواه.
ويتصدر «اوس» المنافسين في الشوط الرابع لمسافة 1600 متر «تكافؤ»، ومن أقوى المتحدين الفرس «جونا»، و«اريه دو جيون» الفائزان في العين، إلى جانب «جاب المحفوظ» الفائز بمضمار العين.
ويطمح «نشوان» الذي قدم عروضاً قوية في مضمار العين، و«ويل باور» و«رابح الخالدية الثاني»، لاقتناص لقب الشوط السادس لمسافة 2000 متر.
ويسعي «عارف» الفائز مرتين في مضمار العين العام الماضي للعودة لمستواه، في ختام الأمسية، بشوط للسرعة لمسافة 1000 متر بمشاركة 6 خيول، ومن أقوى المنافسين له «ام اتش رحال» و«ايه اف سند».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©