الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مهرجان الشيخ زايد للمحامل الشراعية يكمل لوحة الـ 60

مهرجان الشيخ زايد للمحامل الشراعية يكمل لوحة الـ 60
4 فبراير 2022 14:09


مصطفى الديب (أبوظبي)
تنطلق السبت منافسات موسم سباقات نادي أبوظبي للرياضات البحرية التراثية للموسم الجديد لعام 2022، وذلك من خلال سباق مهرجان الشيخ زايد للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، ويقام السباق تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ويشهد السباق إقبالاً كبيراً على المشاركة، حيث يشارك فيه ما يقرب من مائة محمل شراعي، في ظل الرغبة في المنافسة على لقب السباق الأول في الموسم.
وكانت أحوال الطقس قد تسببت في تأجيل السباق لحوالي أسبوع ويعد سباق مهرجان الشيخ زايد أولى جولات فئة 60 قدماً، ويقام لمسافة 25 ميلاً بحرياً، فيما تأتي هذه الفئة كأكبر وأهم سباقات المحامل التراثية مع فئة 43 قدماً.
وأعرب أحمد ثاني مرشد الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة النادي العضو المنتدب عن سعادته البالغة ببداية الموسم الجديد للسباقات التراثية، مؤكداً أن موسم 2022 يكون مختلفاً بكل المقاييس، لاسيما وأنه سوف يشهد العديد من السباقات والفعاليات التي تعنى بالتراث الوطني الأصيل.
وقال: بكل تأكيد إن المشاركة في مهرجان الشيخ زايد واجب وطني أصيل على كل الجهات، لاسيما وأنه أحد أهم الأحداث التي تقام على أرض الوطن بشكل عام وأبوظبي بشكل خاص كونه يحمل اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه.
ووجه الرميثي الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة على رعاية ودعم سموه لمختلف السباقات التي ينظمها نادي أبوظبي للرياضات البحرية، مشيراً إلى أن رعاية سموه للسباق سوف تضاعف من قيمته على مختلف الصعد.
وتوقع أن يشهد السباق منافسة شرسة على الصعيدي التنافسي، لعدة أسباب في مقدمتها أن السباق ضمن مهرجان الشيخ زايد، وكذلك كونه أول سباقات الموسم، فضلاً عن قيمة الجوائز الكبيرة التي تصل إلى أربعة ملايين درهم، وتعد أحد أهم الحوافز نحو المنافسة القوية والمشاركة من أجل حصد اللقب وجوائز المراكز الأولى.
وطالب الرميثي الجميع بالالتزام باللوائح والقوانين المنظمة للسباق أهمها الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا، مؤكداً أنه لا تهاون في تطبيق هذه الإجراءات على الجميع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©