الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

خوليت يرشح «الفتى الذهبي» لـ «السيتي» و«الريدز» ويستبعد «البارسا»

خوليت يرشح «الفتى الذهبي» لـ «السيتي» و«الريدز» ويستبعد «البارسا»
4 فبراير 2022 10:15

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


يعتبر النرويجي الشاب إيرلينج هالاند لاعب بروسيا دورتموند الألماني أكثر اللاعبين المطلوبين في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، ومعه الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، مع فارق واحد فقط، وهو أن مبابي يكاد يكون حسم أمره باللعب لريال مدريد، وفقاً لما ذكرته مصادر عديدة، إذ إنه سيكون لاعباً حراً في الصيف المقبل، أما هالاند فمازال عقده ممتداً مع دورتموند حتى «صيف 2023»، ولكن يوجد فيه بند يسمح له بالرحيل، إذ دفع النادي الذي يريده 75مليون يورو.
وإذا كان مصير مبابى حُسم فعلاً، فالوضع مختلف بالنسبة لهالاند المطلوب في أكثر من نادٍ أوروبي كبير، في مقدمتها برشلونة ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، وريال مدريد أيضاً، بل أن برشلونة يعتبره أولوية أولى، لأن خوان لابورتا رئيس النادي «الكتالوني» يرى أنه النجم الذي سيحمل «البلاوجرانا» إلى عهد جديد.
غير أن الهولندي رود خوليت أسطورة إيه سي ميلان والمنتخب «البرتقالي» في ثمانينيات القرن الماضي، يستبعد برشلونة من القائمة، وقال في حديث لصحيفة «بيلد»: أرى هالاند في إنجلترا أكثر من أي مكان آخر، ولكن ليس في مانشستر يونايتد، وإنما في مانشستر سيتي تحت قيادة بيب جوارديولا الذي يستطيع توظيفه، أو ليفربول تحت قيادة يورجن كلوب المدير الفني الألماني. 

وأضاف: ما فعله كلوب مع «الريدز» شيء لا يصدق، فهو متعطش دائماً للانتصارات، وهذا يلائم هالاند تماماً. 

واختتم خوليت حديثه بقوله: أما في إسبانيا أرى أن ريال مدريد هو الخيار الوحيد، وليس «البارسا»، وهكذا أرى أن الأندية الثلاثة «السيتي وليفربول والريال» ستدخل منافسة شرسة، من أجل الحصول على خدمات «الفتى الذهبي».
ويسجل هالاند «21 عاماً» الأهداف، بمعدل مرتفع للغاية، إذ إنه أحرز 80 هدفاً، وصنع 21 هدفاً في 79مباراة لعبها حتى الآن مع ناديه الألماني في مختلف المسابقات، وسجل مع منتخب بلاده 12هدفاً في 15مباراة دولية، ما يجعله هدافاً مضموناً خلال السنوات العشر القادمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©