الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الغيث يهدي إسطبلات جميرا كأس الفهيدي للقدرة

الغيث يهدي إسطبلات جميرا كأس الفهيدي للقدرة
3 فبراير 2022 19:59


محمد حسن (دبي)


انتزع الفارس خلف أحمد الغيث لقب سباق كأس الفهيدي للقدرة لمسافة 119 كم، الذي أقيم أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، بمشاركة 131 فارساً وفارسة من مختلف إسطبلات وأندية الفروسية بالدولة. 
وتمكن بطل السباق من تحقيق الفوز الأول في مسيرته بعد أداء قوي على صهوة الجود «فوج تريو» لإسطبلات جميرا، مسجلاً زمناً وقدره 4:15:52 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 27.91 كلم في المرحلة النهائية.
وجاء خلفه في المركز الثاني بفارق ثانيتين، الفارس سعيد أحمد جابر الحربي، على صهوة «جي ايه اروش بن تانجو» لإسطبلات «اف 3»، وحل في المركز الثالث الفارس سعيد أحمد الشامسي على صهوة «هودينز فاير» لإسطبلات «أم7» بزمن وقدره 4:18:57 ساعة.
وشهد السباق سرعة كبيرة في المرحلة الأولى، لكن تدارك الفرسان الأمور سريعاً بتهدئة الخيل بدأ من المرحلة الثانية، حفاظاً على لياقتها والاحتفاظ بمخزون الطاقة للمراحل الحاسمة، ونجح بطل السباق في توزيع جهد خيله على مراحل السباق الأربع.
وخاض البطل صراعاً قوياً مع الوصيف في الأمتار الأخيرة ليتفوق بفارق ثانيتين، مستفيداً من قوة الدفع التي يتمتع بها جواده.
وعقب ختام السباق قام محمد عيسى العضب عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي للفروسية، بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأوائل.
وفضلاً عن الكؤوس، تم تخصيص جوائز نقدية قيمة حيث نال صاحب المركز الأول مبلغ 200 ألف درهم، والثاني 180 ألف درهم، والثالث 160 ألف درهم، ونال الرابع 50 ألف درهم، والخامس 35 ألف درهم. 

 

توب 5

الأول: خلف أحمد الغيث «جميرا»
الثاني: سعيد أحمد جابر الحربي «اف3»
الثالث: سعيد أحمد الشامسي «أم7»
الرابع: زايد أحمد عبيد المري «اف3»
الخامس: بورنا اوماتيل «أم7»

 

 

          

 
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©